الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

في شهره الأول.. الحراك الطلابي يتمدد عالميًا لمزيد من الجامعات

مظاهرة طلابية داعمة لفلسطين
مظاهرة طلابية داعمة لفلسطين

مع اقتراب مرور شهر كامل على فض اعتصام طلاب جامعة كولومبيا، لا يزال الحراك الطلابي ينتشر كالنار في الهشيم، ويمتد إلى جامعات العالم، رغم موجات القمع الأمني والتحريض والعقوبات الإدارية التي تفرضها الجامعات، لتكون لحظة القمع في كولومبيا، شرارة حراك يتواصل ويتوسع دون توقف.

في الولايات المتحدة، انضمت جامعة كاليفورنيا - ميرسيد إلى الحراك الطلابي، بتدشين مخيم اعتصام في باحة الحرم الجامعي أمس الاثنين، واعتصام عشرات الطلاب الذين قرروا استباق اجتماع مجلس أمناء الجامعة، بإعلان الاعتصام المفتوح للمطالبة بالمقاطعة الأكاديمية لكيان الاحتلال، ووقف برامج الدراسة بالخارج التي تشمل “إسرائيل”.

وفي بريطانيا، أنضم طلاب جامعة ساسكس لموجة الحراك الطلابي العالمي، رافعين سلسلة مطالبة لإدارة الجامعة، تشمل الكشف عن كافة الاستثمارات المالية، وسحب تلك المرتبطة بشركات متواطئة في دعم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، وإعلان المقاطعة الأكاديمية لكيان الاحتلال، وإصدار بيان رسمي يدين جرائم الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة.

ورغم حملات القمع الأمني، يواصل طلاب جامعة لودفيغ ماكسيميليانز الألمانية في مدينة ميونخ اعتصامهم في المخيم الذي أقاموه أمام المبنى الرئيسي، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف جرائم الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة.

كما يتواصل في اليونان الحراك الطلابي المتضامن مع فلسطين، حيث نظم طلاب جامعة أثينا مخيم اعتصام في أحد ميادين العاصمة للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كما اقام طلاب ثيسالونيكي سلسلة فعاليات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة