الرئيسية| تحريض |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

بالسحل والضرب والعقاب.. الشرطة تقمع طلاب جامعة أمستردام وهارفارد

اعتقال طالب من جامعة أمستردام
اعتقال طالب من جامعة أمستردام

شهدت جامعة أمستردام الهولندية موجة قمع همجية جديدة شنتها قوات الأمن بحق الطلاب الذين أعلنوا الاعتصام في مبنى بلدية العاصمة، فيما تجددت المواجهات في الجامعات الأمريكية وخصوصًا في جامعة هارفارد التي شهدت إجراءات عقابية بحق عدد من الطلاب.

في هولندا، اعتدت الشرطة على طلاب جامعة أمستردام وآخرين أعلنوا اعتصامهم في مبنى بلدية العاصمة قبل أن يتم إخراجهم بالقوة عبر السحل والضرب، وتظهر المشاهد الطلبة وهم يشكلون حاجزًا بشريًا أمام الشرطة رافعين صور الأطفال الشهداء، بينما تحاول الشرطة تفريقهم.

وفي كلية هارفارد بماساشوستس، قرر المجلس الإداري للكلية توقيف 5 من طلاب الحِراك عن الدراسة ووضع 20 تحت المراقبة، بسبب مشاركتهم في المخيم المؤيد لفلسطين الذي استمر 20 يومًا في هارفارد يارد.

وكانت المنظمات الطلابية في الجامعة أعلنت الثلاثاء، تفكيك الاعتصام الطلابي إثر التوصل لاتفاق مع الإدارة على عودة الطلاب المفصولين، وبحث ملف سحب الاستثمارات من كيان الاحتلال.
 

 

وفي جامعة بنسلفانيا، حاول الطلاب العودة لاحتلال مباني جماعية من جديد بعد فض مخيمهم التضامني قبل أسبوع تقريبًا، لكن الشرطة جاءت قبل ذلك واقتادت الطلاب مكبلي الأيدي إلى خارج الحرم الجامع

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة