الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

الإجرام الأمني يتواصل بحق طلاب الجامعات الأمريكية.. و الحراك الطلابي يتوسع

الإجرام الأمني يتواصل بحق طلاب الجامعات الأمريكية.. و الحراك الطلابي يتوسع
الإجرام الأمني يتواصل بحق طلاب الجامعات الأمريكية.. و الحراك الطلابي يتوسع

🟡 الإجرام الأمني يتواصل بحق طلاب الجامعات الأمريكية

اقتحمت قوات الشرطة الأمريكية جامعات بنسلفانيا وشيكاغو لقمع الاعتصامات الطلابية داخل مبانٍ سيطر عليها عشرات الطلاب، وأسفرت حصيلة القمع الأمني الوحشي عن إصابة عدد من الطلاب واعتقال 19 آخرين وتوجيه تهم جنائية لهم.

🟡 الحراك الطلابي يتوسع نحو مزيد من الجامعات

انضم طلاب جامعة دريكسيل لموجة الحراك الطلابي العالمي مدشنين مخيمات اعتصام جديدة في قلب الحرم الجامعي رغم الانتشار المكثف لقوات الأمن، فيما وجهت جامعة كوينزلاند إنذارًا نهائيًا لطلابها وتهديدًا باستدعاء الأمن لفض اعتصامهم بالقوة.

🟡 طلاب برينستون يفككون المخيم ويواصلون الفعاليات

عقبل اتفاق مع الإدارة على إسقاط العقوبات عن الطلاب، ودراسة مطالب سحب الاستثمارات، أعلن طلاب جامعة برينستون الأمريكية تفكيك مخيم الاعتصام في الحرم الجامعي، مع مواصلة الحراك للضغط لقطع العلاقات الأكاديمية.

🟡 الإبادة الجماعية تتواصل في مخيم جباليا على مرأى العالم

صعد الاحتلال قصفه المدفعي والجوي على مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مركزًا عدوانه على المربعات السكنية ما أسفر على استشهاد مئات المواطنين وفقدان آخرين تحت الأنقاض وفق بيانات الدفاع المدني الفلسطيني.

🟡 فعاليات عالمية ومسيرات حاشدة تحيي ذكرى النكبة عالميًا

شهدت مدن مانشستر، لندن، واسطنبول، وعدة مدن في كل السويد، الدنمارك، فرنسا، وألمانيا فعاليات جماهيرية حاشدة لإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية ورفضًا لجرائم الإبادة الجامعية المتواصلة. 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة