الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

قمع جنوني لمسيرات مونتريال.. ومئات الأكاديميين يدينون انقلاب إدارة هارفارد على الاتفاق

قمع الشرطة للمتظاهرين في مونتريال
قمع الشرطة للمتظاهرين في مونتريال

🟡 قمع جنوني لمسيرات مونتريال، ومدن العالم تواصل التظاهر

اعتدت الشرطة الكندية بالغاز المسيل للدموع والهراوات على مظاهرة لأنصار فلسطين في مدينة مونتريال، فيما رصدت “مقاطعة” تواصل المظاهرات التضامنية مع غزة ضد الإبادة في الدنمارك والولايات المتحدة واليابان واليونان وكندا.

🟡 الحراك الطلابي العالمي يواصل التمدد لجامعات جديدة

انضم طلاب رومانيا لمخيم اعتصام مركزي في جامعة بوخارست، فيما شهدت جامعات ستانفورد ودنفر الأمريكية، كويوتو اليابانية، ومدرس سان سيرنين الفرنسية فعاليات ومخيمات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

🟡 مئات الأكاديميين يدينون انقلاب إدارة هارفارد على الاتفاق

وقع 500 محاضر أكاديمي في جامعة هارفارد، وعشرات المنظمات الطلابية على بيانات منفصلة تدين تراجع إدارة جامعة هارفارد عن بنود الاتفاق الأخير مع الطلاب ومنع العشرات من حضور احتفالات التخرج وتجميد شهاداتهم وإبقائهم تحت المراقبة.

🟡 التضامن يتواصل مع فلسطين في احتفالات تخرج الجامعات

انسحب المئات من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وعائلات الخريجين بشكل جماعي من احتفالات التخرج في جامعة ييل الأمريكية احتجاجًا على تواطؤ الإدارة في دعم الإبادة الجماعية، كما شهدت جماعة نورث إيسترن مشاهد تضامن طلابي مع فلسطين خلال مراسم الاحتفالات.

🟡 الحراك الشعبي يتجدد اليوم في الأردن بمظاهرات تحاصر السفارة

دعا الملتقى الوطني في الأردن إلى مظاهرة مساء اليوم في محيط سفارة كيان العدو بالعاصمة عمّان، فيما تشهد مدينة إربد غدًا سلسلة بشرية على طريق شاحنات الجسر البري دعا لها التجمع الشبابي الأردني.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة