الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

الإرهاب الأمريكي يتجدد في قمع جامعة ميشيغان.. والانسحابات الفنية تضرب كبرى المهرجانات الأوروبية

الإرهاب الأمريكي يتجدد في قمع جامعة ميشيغان.. والانسحابات الفنية تضرب كبرى المهرجانات الأوروبية
الإرهاب الأمريكي يتجدد في قمع جامعة ميشيغان.. والانسحابات الفنية تضرب كبرى المهرجانات الأوروبية

🟡 الإرهاب الأمريكي يتجدد في قمع جامعة ميشيغان

اقتحمت قوات الشرطة الأمريكية فجرًا حرم جامعة ميشيغان بطلب مباشر من الإدارة، وقمعت بوحشية مستخدمة رذاذ الفلفل والهراوات، مخيم الاعتصام الطلابي المتواصل منذ أيام، ما أسفر عن إصابة عشرات الطلاب واعتقال 5 آخرين.

🟡 المجرم بلينكن محاصر بلعنات دمائنا في قلب واشنطن

قاطع عدد من أنصار فلسطين كلمة مجرم الحرب، أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكية، رافعين لافتات تصفه بـ “جزار غزة”و تذكر بدوره الإجرامي في الإبادة المتواصلة بالقطاع، وذلك خلال كلمة له أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي.

🟡 الانسحابات الفنية تضرب كبرى المهرجانات الأوروبية

يشهد كل من مهرجان “الهروب الكبير” و”تورونتو الفوتوغرافي” انسحابات واسعة من عشرات الفنانين والشركات ردًا على الدعم المالي والرعاية التي تقدمها بنوك متورطة بجرائم الإبادة الجامعية في غزة منها “سكوتي بانك” و”باركليز” علاوة على مشاركة الاحتلال في عدد منها.

🟡 بعد قمع واعتصامات ونضال مُر ينتصر طلاب هلنسكي

رضخت جامعة هلنسكي الفنلندية أخيرًا لمطالب الحراك الطلابي وأعلنت قطع العلاقات الأكاديمية مع كيان الاحتلال، فيما تمددت موجة الانتفاضة الطلابية إلى جامعة جليف الكندية، ويستمر الطلاب في اعتصاماتهم في عشرات الجامعات الأخرى.

🟡 ثلاثة أيام متتالية من الفعاليات الشعبية في الأردن

حاصر المئات من الأردنيين مقر سفارة الاحتلال مساء أمس في عمان، وتستعد إربد اليوم لسلسلة بشرية على طريق جسر العار البري، فيما صدرت دعوات للتظاهر غدًا الخميس في عمّان رفضًا للعدوان على رفح.

🟡 اعترافات أوروبية متواصلة بالدولة الفلسطينية

أسبانيا، إيرلندا، النرويج تعلن اعترافها بدولة فلسطين، ومزيد من الدول الأوروبية منها سلوفينيا ومالطا وبلجيكيا، فيما يهدد الاحتلال بسحب سفرائه من عواصم هذه الدول التي مضت في قرارها دون تراجع.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة