الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

الحراك مستمر.. تصعيد طلابي في جامعتي بيرث وهومبولت

الحراك مستمر.. تصعيد طلابي في جامعتي بيرث وهومبولت
الحراك مستمر.. تصعيد طلابي في جامعتي بيرث وهومبولت

🟡 الحراك مستمر.. تصعيد طلابي في جامعتي بيرث وهومبولت

سيطر طلاب الحراك الجامعي على مبنى كلية الهندسة في جامعة بيرث الأسترالية، فيما سيطر طلاب جامعة هومبولت الألمانية على المبنى الرئيسي، كما شهدت جامعة فرانكفورت جوتة تدشين مخيم اعتصام، تصعيدًا لمطالب قطع العلاقات الأكاديمية، وسحب الاستثمارات.

🟡 صدامات مع الشرطة الألمانية وعصابات في إيطاليا

اعتقلت الشرطة الألمانية أحد الطلاب خلال اقتحامها حرم جامعة هومبولت لمحاولة فض الاعتصام الطلابي، فيما شهدت جامعة ميلانو الإيطالية هجوماً نفذته عصابة صهيونية على مخيم الاعتصام، أسفر عن إصابة عدد من الطلاب بجراح.

🟡 هارفارد تتمسك بقرارها الانتقامي من طلاب الحراك الجامعي

نظم اتحاد العاملين في جامعة هارفارد وقفة احتجاجية داخل الحرم الجامعي، رفضًا للقرارات التعسفية الانتقامية من طلاب الحراك الجامعي المناصر لفلسطين، فيما أُعلن عن فشل مباحثات كلية الآداب مع إدارة الجامعة لمحاولة إلغاء قرار منع تخرج 13 طالبًا صدر بحقهم عقوبات إدارية.

🟡 المنظمات الأممية تطلق نداء استغاثة لوقف الإبادة

أعلنت وكالة الأونروا توقف كافة عمليات توزيع المساعدات الإنسانية نتيجة منع الاحتلال وصول طواقمها إلى المستودعات شرق رفح، فيما أعلن برنامج الغذاء العالمي تحذيرًا من تجدد المجاعة نتيجة توقف جميع المخابز في رفح عن العمل.

🟡 مدن العالم وعواصمه تواصل الحشد في وجه الجريمة

شهدت مدينة إربد الأردنية سلسلة بشرية على طريق الجسر البري الداعم للاحتلال، فيما رصدت “مقاطعة” مظاهرات ووقفات في عدة دول حول العالم منها ألمانيا، الدنمارك، سويسرا، البرتغال، أمريكا، وكندا.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة