الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة ألمانياألمانيا

للقمع شركاء!.. اعتقالات في برلين وأذناب الاحتلال يعتدون على طلاب ميلانو

للقمع شركاء!.. اعتقالات في برلين وأذناب الاحتلال يعتدون على طلاب ميلانو
للقمع شركاء!.. اعتقالات في برلين وأذناب الاحتلال يعتدون على طلاب ميلانو

عقب احتلال نحو 50 طالبًا لعدد من القاعات في جامعة هومبولت في برلين، تدخلت الشرطة لفض اعتصام أمام مبنى معهد العلوم الاجتماعية بالجامعة حيث كان يتظاهر هناك ما يقارب 250 - 300 طالب، أسفر ذلك عن وقوع عدد من الاعتقالات.

الطلاب علقوا على المبنى لافتة كتب عليها "فلسطين حرة"، ورددوا هتافات مؤيدة للشعب الفلسطيني ومناهضة لـ"إسرائيل"، وطالبوا بدعم احتجاج الطلاب، وإصدار إدارة الجامعة بيانًا يقر بوجود إبادة جماعية في غزة.

وفي وقت لاحق، وافق الطلاب على عرض للاجتماع مع رئيسة الجامعة يوليا فون بلومنتال، حيث جاءت إلى كلية العلوم الاجتماعية.

وفي إيطاليا، وثقت مقاطع مصورة لحظات اعتداء مناصرين للاحتلال الإسرائيلي على مجموعة من مؤيدي فلسطين في جامعة ميلانو الإيطالية، التي تشهد حراكًا طلابيًا داعمًا للشعب الفلسطيني ورافضًا للحرب على قطاع غزة.

وأظهرت المشاهد المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحظات اشتباك بين الطلبة في موقع نصب خيام الاعتصام المناصر لفلسطين في أحد ممرات الجامعة الإيطالية.

وذكرت صحيفة "ميلانو كوريري" (Milano corriere) المحلية، أن مجموعة من جماعة "لوتا كومونيستا" هاجمت الطلاب المناصرين لفلسطين، الذين يعتصمون رفضا للحرب على غزة وللمطالبة بقطع العلاقات مع الجامعات الإسرائيلية.

وأشارت أن الاعتصام المناصر لفلسطين بدأ منذ ما يقرب من 10 أيام، موضحة أن رئيس الجامعة إيليو فرانزيني التقى بوفد من الطلبة الداعمين للقضية الفلسطينية وطلب منهم إنهاء الاحتجاجات.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة