الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

طلاب هارفارد يغادرون حفل الجامعة رفضًا لقمع أقرانهم.. وحركة المقاطعة تدعو إلى حراك طلابي عربي

أقام طلاب هارفارد حفل تخرج بديل بعد انسحابهم من الحفل الرئيسي للجامعة
أقام طلاب هارفارد حفل تخرج بديل بعد انسحابهم من الحفل الرئيسي للجامعة

🟡 طلاب هارفارد يغادرون حفل الجامعة رفضًا لقمع أقرانهم

انسحب مئات الخريجين من حفل تخرج جامعة هارفارد وهم يهتفون "فلسطين حرة حرة" وذلك بعد أسابيع من الاحتجاجات في الحرم الجامعي على خلفية الحرب على غزة، ومنع الإدارة لزملائهم من التخرج بسبب دعمهم لفلسطين.

🟡 توقيف واعتقال.. طلاب أكسفورد وجنوب فلوريدا وسيدني يواجهون جلادهم

الشرطة البريطانية اعتقلت أكثر من 10 طلاب متضامنين مع غزة بجامعة أكسفورد، بينما علّقت جامعة جنوب فلوريدا دراسة نحو 15 طالبًا لمشاركتهم في مخيم احتجاجي لأجل فلسطين، بدورها علّقت جامعة سيدني دراسة طالبين متظاهرين أيضًا.

🟡 دعمًا لغزة.. طلاب جامعات وايكاتو ودلفت وواين ستيت ينضمون للحراك

انضم طلاب من جامعات وايكاتو في نيوزيلندا، ودلفت في هولندا، وواين ستيت في ديترويت، إلى الحراك الطلابي العالمي المطالب بوقف الاستثمار مع الاحتلال الإسرائيلي ومناصريه، والدعوة إلى وقف الحرب على غزة.

🟡حركة المقاطعة تدعو إلى حراك طلابي عربي ينصر فلسطين

دعت حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات من “إسرائيل”، الطلاب في الجامعات العربية إلى تصعيد الأنشطة الداعمة لفلسطين ومقاومة موجة التطبيع الأكاديمية ومقاطعة الشركات المتواطئة مع الاحتلال.

🟡 ترقب لقرار وقف الحرب من لاهاي وأمريكا تساند نتنياهو

تتوجه الأنظار الجمعة إلى لاهاي حيث مقر محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة، التي يترقب أن تبت في طلب جنوب أفريقيا إصدار أمر لـ”إسرائيل” بوقف هجومها على رفح والانسحاب من غزة، بينما يحصل نتنياهو على دفعة معنوية من الولايات المتحدة بخطاب أمام الكونغرس.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة