الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

تظاهرات حاشدة.. مدن عربية لا زالت على عهد النصرة لغزة وفلسطين

مظاهرة داعمة لفلسطين في الأردن
مظاهرة داعمة لفلسطين في الأردن

عمت تظاهرات مدنًا عربية في الأردن والمغرب واليمن والبحرين وموريتانيا، تضامنًا مع غزة في وجه حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة منذ قرابة ثمانية أشهر والتي خلّفت حتى اليوم أكثر من 115 ألف ضحية بين شهيد وجريح، جلهم نساء وأطفال.

في الأردن، شهدت الكرك وإربد وعمان تظاهرات انطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة، دعمًا لصمود المقاومة والشعب الفلسطيني في وجه حرب الإبادة الجماعية التي يشنّها جيش الاحتلال الصهيوني.

وندد المشاركون بالتخاذل العربي الرسمي إزاء ما يتعرّض له الغزيون، وطالبوا حكومتهم بوقف التطبيع وإلغاء اتفاقية وادي عربة، كما طالبوا بالإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي وعلى رأسهم الموقوفين على خلفية فعالية نصرة غزة.


أما المغرب، فقد شهدت نحو 105 مظاهرات في 46 مدينة في مختلف أنحاء البلاد، تضامناً مع غزة ورفضاً للتطبيع، ورفع المشاركون صوراً للقدس وأعلام فلسطين ولافتات مندّدة بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة و"بالتواطؤ الغربي والخذلان العربي وبالتطبيع مع دولة الاحتلال"، وأخرى مؤيّدة للمقاومة الفلسطينية ولعملية "طوفان الأقصى".


وفي اليمن، تظاهر الآلاف في عدة محافظات منها صعدة (شمال)، والحديدة (غرب) بالإضافة للعاصمة صنعاء، ورفع المتظاهرون لافتات "أكدت استمرار اليمن في مساندة الشعب الفلسطيني مهما كانت النتائج"، ورددوا هتافات منها "يا غزة يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين"، و"يا غزة نحن معكم.. أنتم لستم وحدكم".

بينما في موريتانيا، تظاهر المئات في العاصمة نواكشوط تضامنا مع غزة ورفضا للحرب الإسرائيلية المدمرة التي يتعرض لها القطاع، معبرين عن رفضهم لـ"مساواة المحكمة الجنائية الدولية بين الضحية والجلاد"، مطالبين مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان، بإلغاء مذكرات التوقيف بحقّ قادة المقاومة الفلسطينية.

وجابت المظاهرة التي دعا إليها "الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني"، يوم الجمعة، شوارع رئيسية بالعاصمة، قبل التوجه إلى مقر ممثلية الأمم المتحدة.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة