الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

شرطة بلاد الحريات تقتحم جامعة برلين لقمع الطلاب.. والحراك الطلابي يتمدد عالميًا

قمع الشرطة الألمانية للطلاب في المخيم الطلابي التضامني
قمع الشرطة الألمانية للطلاب في المخيم الطلابي التضامني

🟡 شرطة بلاد الحريات تقتحم جامعة برلين لقمع الطلاب

شهدت جامعة “برلين الحرة” اقتحامًا همجيًا من الشرطة الألمانية لفض الاعتصام الطلابي المتجدد داخل الحرم الجامعي، تعرض خلاله الطلاب للضرب والاعتداء الوحشي والاعتقالات في استمرار للهمجية الأمنية الألمانية ضد أنصار فلسطين.

🟡 الحراك الطلابي يتمدد عالميًا نحو المزيد من الجامعات

انضمت كبرى جامعات العاصمة البولندية إلى مخيمات الاعتصام الداعية لقطع العلاقات ووقف الإبادة، وشهدت جامعة برينستون مظاهرات حوّلت احتفالات التخرج إلى ميدان تضامن مع فلسطين، ومن اليابان إلى رومانيا يتسع الحراك ويشتد.

🟡 يوم عمل أسترالي لقطع شرايين إمداد العدو البحرية

حاصر المئات من أنصار فلسطين أمس السبت ميناء بوتاني الأسترالي لعرقلة إبحار السفن المتجهة لكيان الاحتلال، والضغط لقطع كافة طرق إمداد العدو بمستلزمات استكمال الإبادة الجماعية في غزة.. من اليمن لأستراليا ومدن العالم، قتال حرية لكسر وجود هذا العدو.

🟡 وقفة تضامنية في اسطنبول مساء اليوم دعمًا للشبان المعتقلين

دعت منظمة “ألف شاب من أجل فلسطين” الشبابية التركية إلى التظاهر في الساعة الثانية ظهرًا مساء اليوم الأحد في مدينة اسطنبول للمطالبة بقطع كافة العلاقات مع كيان الاحتلال، والدعوة إطلاق 5 نشطاء شبان معتقلين على خلفية مظاهرات الدعم لغزة بتهمة “إهانة الرئيس”.

🟡 فعاليات عالمية أمس السبت في مدن وعواصم العالم

شهدت عدة مدن في بريطانيا، أمريكا، أيرلندا، فرنسا، اليابان، ألمانيا، النمسا، هولندا، إيطاليا، والدنمارك مظاهرات وفعاليات حاشدة رفضًا لجرائم الإبادة الجماعية المتواصلة، ودعمًا للشعب الفلسطيني في معركته ضد العدوان الإسرائيلي الإجرامي.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة