الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

في أسبوعها الـ 33.. تظاهرات عالمية متضامنة مع غزة ورافضة للحرب

مظاهرة داعمة لفلسطين
مظاهرة داعمة لفلسطين

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، أمس السبت، تظاهرات حاشدة تنديدًا بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المتواصلة منذ 8 أشهر.

في اليابان، تظاهر المئات أمام مقر سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة طوكيو نصرة للشعب الفلسطيني ورفضًا لدعم واشنطن للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الوحشي على قطاع غزة واستمرارها بمده بالسلاح.

ورفع المشاركون في المظاهرة التي انطلقت تحت عنوان "تحرك أمام السفارة الأمريكية، تحرك طارئ، سلام لفلسطين"، الأعلام الفلسطينية واتشح العديد منهم بالكوفية.

وسمح رجال الأمن لأربعة من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين بالاقتراب من بوابة السفارة الأمريكية، وقد هتفوا ضد سياسات الولايات المتحدة بما يتعلق بالحرب الدموية على قطاع غزة، كما أنهم تلوا بيانات تدين تورط واشنطن بالإبادة الجماعية ضد المدنيين الفلسطينيين.

أما في العاصمة السويدية ستوكهولم، فقد خرج المتظاهرون نحو السفارة الإسرائيلية رفضًا للحرب على غزة، في مسيرة دعت إليها منظمات مدنية، ورددوا هتاف "الحرية لفلسطين"، مطالبين باعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باعتباره "مجرم حرب".

ورفع المتظاهرون لافتات كُتب عليها "الأطفال يُقتلون في غزة"، و"أوقفوا الإبادة الجماعية"، و"فلسطين حرة"، و"مقاطعة لإسرائيل"، كما احتجوا على دعم السويد والولايات المتحدة لـ”إسرائيل”، معتبرين أن البلدين متواطئين في جرائم الحرب المرتكبة بالقطاع.

وفي العاصمة البلجيكية بروكسل ورغم الأجواء الباردة والممطرة، نظم العشرات تظاهرة بالدراجات الهوائية للتنديد بـ"الإبادة الجماعية" المستمرة في غزة، رافعين الأعلام الفلسطينية ومرددين هتاف “وقف إطلاق النار الآن”.

وفي إسطنبول التركية، أضاءت المشاعل من جديد شوارع المدينة في مسيرة دعت لها هيئة الإغاثة الإنسانية "إي ها ها" حيث انطلقت من أمام مسجد السلطانة مهرماه بمنطقة الفاتح بعد صلاة المغرب تحت شعار "نسير بالمشاعل من أجل إنهاء الاحتلال وحرية فلسطين".

وتوجهت المسيرة إلى ميدان السلطان أيوب، حيث ردد المشاركون هتافات تندد بالمجازر الإسرائيلية، وتؤكد على التضامن مع الشعب الفلسطيني.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة