الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

غضبٌ عالمي لأجل رفح.. وحركة فلسطين تستهدف مقر شركة متواطئة في دعم الاحتلال

مظاهرة داعمة لفلسطين في تونس
مظاهرة داعمة لفلسطين في تونس

🟡 غضبٌ عالمي لأجل رفح.. في كل الميادين والساحات

شهدت عشرات المدن والعواصم العالمية أمس الاثنين مظاهرات غضب شعبية ردًا على مجزرة الخيام في مدينة رفح، ورصدت مقاطعة مظاهرات في كل من تونس، الأردن، المغرب، البحرين، تركيا، فرنسا النمسا، وألمانيا.

🟡 حركة فلسطين تستهدف مقر شركة متواطئة في دعم الاحتلال

لطخ نشطاء الحركة بالطلاء الأحمر مقر شركة “Berg Hospitality” في مدينة هيوستن الأمريكية، ردًا على مشاركتها في تزويد جيش ومستوطني الاحتلال بوجبات غذائية والتبرع بجزء من عائداتها لمنظمات صهيونية أمريكية.

🟡 مظاهرة في حيفا تتحدى القمع والاعتقالات رفضًا للإبادة

شارك العشرات من أبناء شعبنا في الداخل المحتل في وقفة بمدينة حيفا تنديدًا بجريمة الاحتلال في رفح، قبل أن تتدخل قوات الاحتلال لقمع المشاركين واعتقال عدد منهم، حيث سيقدمون للمحاكمة اليوم، فيما تتواصل الدعوات لتصعيد الحراك في مدن وبلدات الداخل المحتل.

🟡 الاحتلال يصعّد حرب الإبادة، والمنظمات الدولية تستغيث

أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش يدعو لـ “إنهاء الرعب في غزة”، وكالة “الأونروا” تقول في بيانها إن غزة “هي الجحيم اليوم على الأرض”، دعوات عالمية لوقف حرب الإبادة، والمجرم نتنياهو يتوعد باستكمالها حتى النهاية.

🟡 الحراك الطلابي يواصل حضوره الميداني في الجامعات

في استمرار لمواجهتهم مع إدارة الجامعة الوطنية، قرر طلاب الجامعة الوطنية في أستراليا إزاحة مخيم الاعتصام لأقل من متر واحد سحبًا للذرائع التي قد تتسبب بفضه بالقوة، فيما رفضت محكمة كندية الاستجابة لطلب من إدارة جامعة كيبيك بإصدار حكم لصالح فض الاعتصام الطلابي.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة