الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

“الحرية لغزة”.. تظاهرات حول العالم منددة بمجزرة رفح واستمرار الحرب

مظاهرة داعمة لفلسطين
مظاهرة داعمة لفلسطين

تظاهر آلاف الأشخاص في العاصمة الفرنسية باريس، الاثنين، للتنديد بالضربة الإسرائيلية التي استهدفت مخيماً للنازحين الفلسطينيين في رفح، بجنوب قطاع غزة، وقتلت نحو 45 شخصاً.

وتجمع حشد على بعد بضع مئات من الأمتار من السفارة الإسرائيلية، وهم يهتفون "كلنا أبناء غزة"، و"عاش نضال الشعب الفلسطيني" و"الحرية لغزة"، و"غزة، باريس معك".

ورفع متظاهرون الأعلام الفلسطينية، ووضع البعض كوفيات فيما رفع البعض الآخر لافتات كتب عليها "الطفل يجب ألا يقتل، سواء كان يهودياً أو فلسطينياً: أوقفوا القصف، الحرية لفلسطين"، وأيضا "رفح، غزة نحن معك".

وأطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الذين حاولوا الوصول إلى السفارة الإسرائيلية التي كانت تبعد أقل من كيلومتر واحد.

وفي ولاية ميشيغان الأمريكية سار مئات المتظاهرين بالقرب من هنتنغتون بليس إلى حديقة جراند سيرك في وسط مدينة ديترويت للدعوة إلى وقف إطلاق النار في فلسطين.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللافتات التي تقول "أوقف المساعدات الأمريكية لإسرائيل" و"ارفعوا رفح" بينما هتفوا "جو بايدن، أنت كاذب، لقد أضرمت النار في فلسطين". تبعتهم شاحنة صغيرة مغطاة بالعلم الفلسطيني.

كما شهدت مدينة إسطنبول التركية تظاهرة أمام قنصلية كيان العدو الصهيوني، وذلك تنديداً بالمجزرة التي ارتكبها في رفح، بقصفه خيام النازحين المأهولة والمكتظة بالأطفال والنساء بعددٍ من الصواريخ.

أما في الأردن، فقد شارك مئات الأردنيين في الاعتصام الحاشدة الذي أقيم بعد غروب شمس يوم الاثنين في ساحة المسجد الكالوتي قرب سفارة العدوّ الصهيوني بمنطقة الرابية، تنديدا بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والمجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني في مدينة رفح بسلاح أمريكي.

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بوقف كلّ أشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني وإغلاق سفارة الاحتلال وإلغاء اتفاقية وادي عربة، مؤكدين دعمهم المطلق لفصائل المقاومة الفلسطينية المسلّحة.

وانطلقت مظاهرة في شوارع العاصمة البحرينية المنامة نحو مقر السفارة الأمريكية للتنديد بدعم الولايات المتحدة المتواصل للاحتلال الإسرائيلي في حربه الوحشية ضد الفلسطينيين.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورددوا شعارات مطالبة بإلغاء اتفاقية التطبيع، كما رفعوا لافتات مناصرة للشعب الفلسطيني ومنددة بالمجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال بحق النازحين في مدينة رفح الحدودية.

وأظهرت مقاطع مصورة بثتها منصات محلية، لحظات تدخل رجال الشرطة بعنف وإلقائهم الغاز المسيل للدموع من أجل فض التظاهرة المناهضة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وفي تونس، تظاهر المئات تنديدًا بمحرقة الخيام برفح، وبجرائم الاحتلال وحرقه للأطفال والنساء مستنكرين الصمت العربي وخاصة من مصر عبر ترديد شعارات من قبيل "رفح شعلت نار والحكام نيام".

ورفع المحتجون أيضا شعارات "النار النار الدم الدم صهيوني لازم يقتل، مقاومة مقاومة لا صلح لا مساومة، فرنسيس وأمريكان شركاء في العدوان".

وفي المغرب تظاهر المئات في مدينة طنجة احتجاجًا على الجرائم الإسرائيلي المتواصلة ضد الفلسطينيين، وهتفوا بشعارات مطالبة بإلغاء تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي، وتنديد بمجزرة رفح التي راح ضحيتها عشرات الشهداء والمصابين، جلهم من النساء والأطفال.

وفي العراق، تدفقت تظاهرة حاشدة في شوارع العاصمة بغداد للتأكيد على إدانة المجازر الإسرائيلية، وهتف المتظاهرون بشعارات مناصرة للفلسطينيين ومؤيدة للمقاومة التي تتصدى للتوغلات الإسرائيلية على كافة محاور القتال في قطاع غزة.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة