الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

مظاهرات غضب عالمية تحاصر سفارات الكيان.. و“حركة فلسطين” توسّع استهدافاتها لشركات الإبادة

مظاهرات داعمة لفلسطين في المكسيك من أمام السفارة الإسرائيلية
مظاهرات داعمة لفلسطين في المكسيك من أمام السفارة الإسرائيلية

🟡 مظاهرات غضب عالمية تحاصر سفارات الكيان

الآلاف من أنصار فلسطين في المكسيك يحاولون اقتحام سفارة الاحتلال في العاصمة مكسيكو سيتي، ليلة مواجهات طويلة في شوارع باريس، قمع واعتقالات في هولندا لمظاهرات أنصارنا، ومشاهد مخزية من قمع المتظاهرين في محيط السفارة المصرية بالعاصمة بيروت.

🟡 جامعة كوبنهاجن تسحب استثمارات الموت من ثلاث شركات إبادة

تزامنًا مع التصويت التاريخي لمدرسة الصحة العامة في هارفارد لصالح سحب الاستثمارات، أعلن جامعة كوبنهاجن سحب استثماراتها من 3 شركات متورطة بالعمل في الأراضي المحتلة، ومن بينها تطبيقات الحجوزات “بوكينج” و”Airbnb” السياحية تطبيقًا لسياسات الاستثمارات الأخلاقية.

🟡 إضراب الهيئة التدريسية يتمدد في جامعات كاليفورنيا

تصعيدًا لقرار الإضراب الشامل الذي صوتت عليه هيئة العاملين في جامعة كاليفورنيا، تمدد الإضراب لجامعات جديدة هي كاليفورنيا ديفيس وكاليفورنيا سانتا كروز، ليبلغ عدد الأكاديميين والعاملين المضربين عن العمل أكثر من 12,000 موظف، رفضًا للقمع والتنكيل بالحراك الطلابي على يد إدارات الجامعات.

🟡 “حركة فلسطين” توسّع استهدافاتها لشركات الإبادة

بالتزامن، استهدف نشطاء الحركة مصانع لشركات “ليوناردو” و”إلبيت سيستمز” المتورطة بدعم وتسليح الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة، حيث قام نشطاء الحركة بإتلاف وتدمير خطوط الإنتاج، وتلطيخ واجهات المصانع بالطلاء الأحمر.

🟡 صوت الشعوب لا يُخمد.. المظاهرات تتوسع اليوم عالميًا

شهدت كل من المغرب، العراق، الأردن، تركيا، بريطانيا، كندا، فرنسا، أمريكا، وعدة دول في أوروبا وأخرى حول العالم دعوات متواصلة للتظاهر رفضًا وتنديدًا بجرائم الاحتلال، والإبادة الجماعية المستمرة في غزة.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة