الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

جامعة شيكاغو تضامن يتحدى القمع والترهيب في يوم التخرج.. وانتفاضة تضامن عالمية اليوم في وجه الإبادة

مسيرة لطلاب جامعة شيكاغو خلال حفل تخرجهم
مسيرة لطلاب جامعة شيكاغو خلال حفل تخرجهم

🟡 جامعة شيكاغو.. تضامن يتحدى القمع والترهيب في يوم التخرج

قاطع المئات من خريجو جامعة شيكاغو الأمريكية احتفالات التخرج، تضامنًا مع زملائهم المحرومين من التخرج بقرار من الإدارة، ونظموا مظاهرة حاشدة حاولت الوصول لساحة الاحتفال، لكنها قوبلت بقمع وحشي من قوات الشرطة.

🟡 الحراك الجامعي ضد الإبادة يتصاعد ويتمدد نحو مزيد من الجامعات

طلاب هارفارد يقاطعون كلمة الرئيس في يوم الخريجين، طلاب كلية فاسار يعرقلون احتفالات التخرج رفضًا للإبادة، مخيم جديد للاعتصام في جامعة لافال الكندية، وطلاب الدراسات العليا تحت هراوات القمع في جامعة لوند السويدية.

🟡 انتفاضة تضامن عالمية اليوم في وجه الإبادة وحلفائها

شهدت عشرات المدن والعواصم مظاهرات حاشدة خلال عطلة نهاية الأسبوع أمس السبت رفضًا لجرائم الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة، وشارك الآلاف في مظاهرات كبرى في باريس، وأمام مقر السفارة المصرية في برلين.

🟡 اعتقال 10 نشطاء أتراك استهدفوا مقر مزود الاحتلال بالنفط

أعلنت منظمة “الف شاب من أجل فلسطين” التركية، أن قوات الأمن اعتقلت فجر اليوم 10 من نشطائها على خلفية فعالية استهداف مقر شركة “سوكار” الأذربيجانية المزود الأكبر للاحتلال بالنفط، في ظل الحراك المتصاعد ضد الشركة المتهمة بدعم جرائم الإبادة.

🟡 اليوم.. فعاليات متجددة في العالم ضد الإبادة

تشهد عشرات المدن حول العالم اليوم دعوات للتظاهر رفضًا لجرائم الاحتلال، حيث تصاعدت الدعوات الشعبية في المغرب، فيما يشهد محيط السفارات المصرية في لندن ونيويورك دعوات أخرى للحشد رفضًا للصمت الرسمي على جرائم الاحتلال في رفح.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة