الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

غربية وعربية.. مظاهرات عالمية رافضة للحرب على غزة وتطالب بوقفها

مظاهرة داعمة لفلسطين
مظاهرة داعمة لفلسطين

تواصلت المظاهرات المنددة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والتي تدخل يومها الـ240، وكذلك المطالِبة بوقفها بعدد من المدن والعواصم عبر العالم، لا سيما بالقارة الأوروبية، وبعض الدول العربية.

في العاصمة الفرنسية باريس، ندد متظاهرون تجمعوا في ساحة الجمهورية بما وصفوها بجريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مطالبين بحماية المدنيين في رفح وكامل القطاع.

ولم يقتصر خروج المتظاهرين على العاصمة بل خرجوا أيضًا في مرسيليا، وستراسبورغ وليل، ومونبلييه وروان، ورين، تضامنًا مع فلسطين، كما اتهموا حكومات غربية بالتواطؤ مع “إسرائيل”، ودعوا إلى محاسبة القادة السياسيين الإسرائيليين، وعلى رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وفي بريطانيا خرجت مظاهرات في أكثر من 20 مدينة للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، ورفع المتظاهرون في مانشستر أعلامًا فلسطينية، وعبروا عن إدانتهم لاستمرار القصف الإسرائيلي واستهداف المدنيين.

كما شهدت لندن تجمعا لمتظاهرين بمنطقة كامدن، وهي دائرة زعيم حزب المعارضة كير ستارمر الذي يتوقع أن يفوز حزبه بالانتخابات العامة خلال أسابيع، وطالبوه بأن يؤيد وقفًا فوريًا للحرب على غزة.

وفي تركيا شهدت العديد من الولايات مثل إسطنبول وغازي عنتاب وسيواس وأفيون قرة حصار تظاهرات لأجل غزة، رفع فيها المتظاهرون الأعلام التركية والفلسطينية، مطلقين هتافات “تحيا فلسطين” وأخرى منددة بالمجازر والإبادة الجماعية التي ترتكبها “إسرائيل” بالقطاع.

وعربيًا، دعا مئات من المتظاهرين المغاربة، في وقفات شهدتها نحو 40 مدينة، إلى نصرة المقاومة الفلسطينية ودعمها. وحث المتظاهرون الشعوب العربية والإسلامية على الاستمرار في استخدام سلاح المقاطعة.

وفي الأردن خرجت تظاهرة وسط العاصمة عمّان، ضد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وندد المتظاهرون بالمجازر التي ارتكبتها “إسرائيل” بحق سكان القطاع.

كما شارك المئات من أبناء مخيم سوف في جرش بالمسيرة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد المخيم وطافت الشوارع الرئيسية.

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بوقف كلّ أشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني وإلغاء اتفاقيتي وادي عربة والغاز، كما طالبوا بوقف الجسر البري الذي ينقل البضائع من دول خليجية باتجاه الكيان الصهيوني عبر الأراضي الأردنية.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة