الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

حصار لـ “كارفور” ومقاهي “بريت آي مانجر” تهرب من الكيان.. والانتفاضة الطلابية تتصاعد عالميًا

الانتفاضة الطلابية تتصاعد عالميًا
الانتفاضة الطلابية تتصاعد عالميًا

🟡 حصار لـ “كارفور” ومقاهي “بريت آي مانجر” تهرب من الكيان

عاصفة إلكترونية ضد متجر الإبادة “كارفور” اليوم في المغرب، وسلسلة مقاهي “بريت آي مانجر” البريطانية تتراجع عن افتتاح فروع لها في كيان العدو، بعد عامين من حملات الضغط والاستهداف المتواصلة ضدها، ونتيجة لأثر المقاطعة الشعبية المدوي منذ شهور ضد شركات الإبادة.

🟡 انتصارات متصاعدة للمقاطعة الأكاديمية في الجامعات الغربية

أعلنت جامعة “باليرمو” الإيطالية تجميد كافة اتفاقيات التعاون مع جامعات كيان الاحتلال، كلية مجتمع توهونو تصدر بيان دعم للقضية الفلسطينية، وهيئة التدريس في جامعة ماكماستر تمرر بالإجماع قرارًا يتبنى المقاطعة الأكاديمية للاحتلال.

🟡 “حركة فلسطين” تصعّد استهداف فروع بنك الإبادة “باركليز”

أعلن بنك باركليز إغلاق فرعه في مدينة برادفورد البريطانية بعد تعرضه لاستهداف من قبل نشطاء “حركة فلسطين” أسفر عن تلطيخ واجهاته وتدمير أجزاء منها، ردًا على تورطه في استثمارات مباشرة بشركات الأسلحة الإسرائيلية، وشراكته مع بنوك استيطانية ممولة لجرائم الاحتلال.

🟡 الانتفاضة الطلابية تتصاعد عالميًا نحو مزيد من الجامعات

تصعيدًا لمطالب المقاطعة الأكاديمية وسحب الاستثمارات، سيطر طلاب جامعة لانكستر على مبنى نائب العميد، فيما شهدت جامعات كاليفورنيا، سيواني، وواين ستيت مظاهرات طلابية شارك بها أعضاء هيئة التدريس، ويوصل طلاب الثانوية في فرنسا فعالياتهم البطولية.

🟡 مدن العالم تصعّد مظاهراتها وفعاليات لحصار سفارات الكيان

أنصار فلسطين يدعون لحصار سفارة كيان الإبادة في دبلن اليوم، وفعاليات عالمية لحصار السفارات في 8 يونيو الجاري، فيما شهدت العاصمة الويلزية قمعًا للمظاهرات أسفر عن اعتقال 17 متظاهرًا، ورصدت “مقاطعة” مظاهرات في كل من السويد، الدنمارك، فرنسا، وهولندا.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة