الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

الحراك الطلابي يشتد مجددًا في الجامعات.. وانتصارات جديدة لمطالب المقاطعة بسحب الاستثمارات

سيطرة طلاب جامعة ستانفورد على مكتب رئيس الجامعة
سيطرة طلاب جامعة ستانفورد على مكتب رئيس الجامعة

🟡 الحراك الطلابي يشتد مجددًا في الجامعات الكبرى

طلاب ستانفورد يسيطرون لساعات على مكتب رئيس الجامعة ويطلقون عليه “مكتب د. عدنان البرش” قبل اقتحامه من قبل الشرطة واعتقالهم، تلطيخ واجهات السوربون الفرنسية بالطلاء، تدشين مخيمات اعتصام جديدة في جامعات نيويورك، وانسحابات واسعة من احتفالات تخرج كلية هانتر.

🟡 انتصارات جديدة لمطالب المقاطعة سحب الاستثمارات

صوتت هيئة المدرسين في جامعة كلية أونتاريو للفنون والتصميم بالأغلبية الساحقة على مشروع قرار يدعو الإدارة لسحب استثماراتها من الشركات المتورطة بدعم الإبادة، وإعلان المقاطعة الأكاديمية الشاملة للاحتلال، ليكون هذا التصويت الثاني خلال 24 ساعة في الجامعات الكندية.

🟡 ملاحقة مستمرة لشركاء الإبادة ومموليها حول العالم

دعت منظمة “ألف شاب من أجل فلسطين” إلى الحشد والاستعداد لاستهداف مقر شركة “زورلو” في مدينة بورصة ردًا على استمرار تزويدها لكيان الإبادة بالوقود، فيما أثمرت ضغوط أنصار فلسطين على إرغام مجلس مدينة برايتون على طرد شركة “إل ثري هاريس" للأسلحة.

🟡 مظاهرات الغضب تلف مدن العالم وميادينه

شارك مئات المواطنين المغاربة مجددًا في مظاهرة بالعاصمة الرباط أمس، فيما شهدت عدة دول حوال العالم من بينها فرنسا، الدنمارك، السويد، كندا، أمريكا، وألمانيا مظاهرات وفعاليات ضد جرائم الاحتلال.

🟡 أبطال ماكجيل يختتمون إضرابهم الأسطوري عن الطعام

بعد 76 يومًا متواصلًا من القتال بالأمعاء الخاوية لفرض مطالب سحب الاستثمارات وقطع العلاقات الأكاديمية، أعلن طلاب جامعة ماكجيل الكندية انتهاء إضرابهم المفتوح عن الطعام، والذي شهد خلال الفترة الماضية تدهور الحالة الصحية لعدد كبير من المشاركين فيه.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة