الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

قمع مؤيدي فلسطين يتواصل في بريطانيا والسويد وفرنسا.. واستنفار أمني تخوفًا من حصار البيت الأبيض

قمع الشرطة السويدية لطلاب الجامعة بالكلاب البوليسية
قمع الشرطة السويدية لطلاب الجامعة بالكلاب البوليسية

🟡قمع مؤيدي فلسطين يتواصل في بريطانيا والسويد وفرنسا

رفعت جامعة كوين ماري في لندن طلبًا إلى المحكمة العليا لاستصدار قرار إزالة مخيمها المؤيد لفلسطين، بينما اعتقلت الشرطة السويدية 19 طالبًا جامعيًا متضامنًا، واعتقلت الشرطة الفرنسية بدورها طالبي مدرسة ثانوية حاولا وضع طاولة تضامنية أمام مدرستهم.

🟡استنفار أمني تخوفًا من حصار أنصار فلسطين للبيت الأبيض

من المقرر تنظيم احتجاج اليوم السبت، بعد مرور ثمانية أشهر على بدء الحرب الإسرائيلية الدامية على قطاع غزة، ووفقًا للمنظمين، ستطوق مجموعة تضامنية مع فلسطين البيت الأبيض وسترتدي ملابس حمراء للدلالة على خط أحمر بعد اتهام بايدن بالتراجع عن خطه الأحمر المزعوم بشأن الهجوم الإسرائيلي على رفح.

🟡 ستافنجر النرويجية تحقق مطالبها.. وطلاب ملبورن يحتلون المكتبة ويسمونها "عرين الأسود"

قررت جامعة ستافنجر النرويجية، إنهاء جميع الاتفاقيات المؤسسية والتعاون مع مؤسسات كيان الاحتلال ردًا على عدوانها الوحشي على قطاع غزة، واحتل طلاب مؤيدون لفلسطين في جامعة ملبورن مكتبة وأطلقوا عليها اسم "عرين الأسود" للضغط على إدارة الجامعة بتلبية مطالبهم.

🟡جامعة يابانية تنضم للحراك.. وطلاب من إندونيسيا وكندا يهدون فلسطين نجاحهم

في الوقت الذي انضمت فيه جامعة توهركو اليابانية لحراك التضامن الطلابي، كان طلاب جامعة جاغجا في إندونيسيا وكونكورديا الكندية يرفعون اسم فلسطين وهتافات الحرية لها في ساحات واحتفالات تخرجهم.

🟡مظاهرات شعبية حاشدة في المدن والعواصم العربية

شهدت العديد من المدن العربية، ومن بينها العاصمة اليمنية صنعاء، والأردن، المغرب، وموريتانيا والبحرين مظاهرات شعبية حاشدة شارك بها مئات الآلاف تضامنًا مع غزة، ورفضًا لجرائم الإبادة الإسرائيلية المستمرة في القطاع، وسط دعوات لموقف عربي رسمي حازم تجاه العدوان.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة