الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

غضب عالمي في الشوارع والميادين ضد الإبادة.. وحرب قطع إمدادات الطاقة تتواصل ضد الكيان عالميًا

حصار البيت الأبيض من قبل أنصار فلسطين
حصار البيت الأبيض من قبل أنصار فلسطين

🟡 غضب عالمي في الشوارع والميادين ضد الإبادة وداعميها

احتشد أكثر من 75 ألف متظاهر في سلسلة بشرية طوقت وكر الإجرام والإبادة “البيت الأبيض” في واشنطن، فيما شهدت عشرات الدول والمدن مظاهرات غضب ردًا على مجزرة النصيرات، تصدرتها عربيًا المغرب ولبنان والأردن، كما شهدت عدة دول أوروبية مظاهرات مماثلة.

🟡 حراس الإبادة يتسابقون لقمع مظاهرات الغضب والتنكيل بها

شهد محيط سفارة كيان العدو في العاصمة الأردنية عمان، اعتقالات وملاحقات للمتظاهرين الذين توجهوا للتظاهر مساء أمس احتجاجًا على مجزرة النصيرات، فيما شهدت مدينة تورونتو الكندية اعتداءات وحشية على أنصار فلسطين واعتقال الشرطة الكندي لعدد منهم.

🟡 حرب قطع إمدادات الطاقة تتواصل ضد الكيان عالميًا

أعلن الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو قطع إمدادات الفحم بالكامل عن كيان الاحتلال حتى وقف الإبادة الجماعية، وفي العاصمة التركية أنقرة، تحشد منظمة “ألف شاب” لحصار مقر شركة “سوكار” الأذربجانية المزودة لكيان العدو بأكثر من نصف احتياجاته من النفط.

🟡 أبطال الجامعات يواصلون تصعيد حضورهم الميداني

أعلن طلاب جامعة دبلن تفكيك مخيم الاعتصام داخل الحرم الجامعي بعد خضوع الإدارة لمطالبهم وتحقيق “نجاح كبير” في تلبيتها، فيما شارك طلاب جامعات شيكاغو وواشنطن في مخيمات اعتصام داعمة للمظاهرات الكبرى مع استمرار الإجازة الصيفية وإغلاق الجامعات.

🟡 سليل الغستابو محاصر في مهرجانه الانتخابي قبل الانتخابات الأوروبية

احتج المئات من أنصار فلسطين خلال إلقاء المستشار الألماني أولاف شولتز كلمة في حفل انتخابي لحزبه قبيل إجراء الانتخابات الأوروبية، حيث هتف الحضور لفلسطين منديين بالإبادة الجماعية، ورافعين أكفهم الملطخة باللون الأحمر احتجاجًا على مواقف ألمانيا المجرمة الداعمة لكيان العدو في مذابحه.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة