الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

لعنة الضحايا وثأرهم يطارد أمريكا في أقاصي الأرض.. وقمع وحشي لأنصار فلسطين في ملبورن الأسترالية

استهداف مقر القنصلية الأمريكية في أستراليا
استهداف مقر القنصلية الأمريكية في أستراليا

🟡 لعنة الضحايا وثأرهم يطارد أمريكا في أقاصي الأرض

قالت الشرطة الأسترالية أن ملثمًا مجهولًا استهدف مقر القنصلية الأمريكية، حيث قام بتدمير 9 نوافذ، وخط شعارات “المثلث الأحمر” على واجهات المبنى، مضيفة أنها تواصل التحقيق في الحادث الذي سارع مجرم الحرب ورئيس الوزراء الأسترالي للتنديد به فورًا.

🟡 اعتقالات في أنقرة ويوم عمل ضد بنك الإبادة في بريطانيا

حاصرت منظمة “ألف شاب” التركية مقرات شركات “سوكار وزرولو” في العاصمة أنقرة، ردًا على تورطها بإمداد كيان الإبادة الجماعية بالطاقة والنفط، فيما اعتقلت الشرطة التركية اثنين من نشطاء المنظمة، وفي بريطانيا يتواصل الحشد ليوم عمل ضد بنك الإبادة “باركليز” الشهر القادم.

🟡 الحراك الطلابي يتواصل في الجامعات الأمريكية رفضًا للتواطؤ

حوّل طلاب جامعة نورث ويسترن احتفالات التخرج إلى مظاهرة تضامن مع فلسطين بانسحابهم من منصة الاحتفال، فيما رفض طلاب جامعة أونتاريو العرض الجديد المقدم من الإدارة مقابل تفكيك مخيم الاعتصام، ويتواصل الحراك في عدة جامعات عالمية أخرى.

🟡 قمع وحشي لأنصار فلسطين في ملبورن الأسترالية

أظهرت مقاطع مصورة اعتداء قطعان الشرطة الأسترالية على مئات المتظاهرين خلال مشاركتهم في مسيرة دعم لفلسطين بمدينة ملبورن، وشهدت المظاهرة تصدي المشاركين لاعتداءات الشرطة ووقوع اشتباكات ومناوشات لمنع الاعتقالات والاعتداءات.

🟡 المغرب الحر درة تاج التضامن مع فلسطين عالميًا

شهدت عشرات المدن والعواصم العالمية أمس مظاهرات دعم وإسناد لفلسطين في وجه جرائم الإبادة الجماعية كان أبرزها في مدن المحمدية وأكادير المغربية، وسانتياغو عاصمة تشيلي، وعدة مدن وعواصم أوروبية.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة