الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

قمع وحشي لطلاب كاليفورنيا وقرار بفض الإضراب الأكاديمي.. والنشامى يعودون للميادين والشوارع

قمع الشرطة الأمريكية لطلاب جامعة كاليفورنيا
قمع الشرطة الأمريكية لطلاب جامعة كاليفورنيا

🟡 قمع وحشي لطلاب كاليفورنيا وقرار بفض الإضراب الأكاديمي

اقتحمت قوات مكافحة الشغب الأمريكية حرم جامعة كاليفورنيا - لوس أنجلوس، واعتدت بالضرب والهراوات ورذاذ الفلفل والطلقات المطاطية على الاعتصام الطلابي بعد صدور أمر قضائي بفضه، كما أصدرت محكمة أمريكية أخرى قرارًا يلزم أكاديميي الجامعة بإنهاء إضرابهم المفتوح عن العمل والذي انطلق تضامنًا مع الطلاب ورفضًا للقمع الأمني بحقهم.

🟡 هجمات متزامنة تطال شركات الإبادة في أمريكا وبريطانيا

أعلنت “حركة فلسطين” في بيان لها استهداف وتدمير 20 فرعًا لبنك الإبادة “باركليز” بشكل متزامن، فيما شهدت الولايات المتحدة هجمات نفذها أنصار فلسطين ضد شركة “كاتربيلر” متسببين بتدمير عدد من الآليات الثقيلة، علاوة على فعاليات استهدفت شركات “ماجلان، وودوارد” للأسلحة.

🟡 برلمان المالديف يصادق بالأغلبية على منع دخول الصهاينة

أقر البرلمان المالديفي أمس الاثنين قانون “منع دخول حاملي الجواز الإسرائيلي” إلى البلاد، بأغلبية الأصوات، وقرر إحالته إلى اللجنة الأمنية للمراجعة وبدء تنفيذه ميدانيًا بما يتماشى مع “رغبات الشعب والحكومة في المالديف”.

🟡 النشامى يعودون للميادين والشوارع اليوم دعمًا وإسنادًا

دعى الملتقى الوطني الأردني للتظاهر والحشد مساء اليوم في محيط سفارة كيان الاحتلال بالعاصمة عمان، فيما يحشد التجمع الشبابي الأردني للسلسلة البشرية على طريق شاحنات جسر العار البري في إربد غدًا الأربعاء.

🟡 مقاطعة واسعة لمهرجان “التحميل” الفني ردًا على دعمه الإبادة

أعلن مئات الفنانين والفرق الفنية حول العالم، انسحابهم من مهرجان “التحميل” في لوس أنجلوس الأمريكية، احتجاجًا على تلقي المهرجان دعمًا ماليًا من بنك الإبادة “باركليز” المتورط بدعم جرائم الاحتلال والاستثمار في الاستيطان.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة