الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

“مجرم الإبادة” الوصف الذي يلاحق القاتل بايدن أينما حل وارتحل.. ومظاهرات الغضب في أوروبا تتواصل

جو بايدن - الرئيس الأمريكي
جو بايدن - الرئيس الأمريكي

🟡 “مجرم الإبادة” الوصف الذي يلاحق القاتل بايدن أينما حل وارتحل

قاطع ناشط مؤيد لفلسطين كلمة مجرم الحرب جو بايدن في جامعة “غون” بالعاصمة واشنطن، واصفًا إياه بـ “شريك الإبادة الجماعية في غزة”، كما اقتحم نشطاء منظمة “كود بينك” مؤتمرًا لمنظمة “آيباك” الصهيونية، وقاطعوا كلمة، جيك سوليفان، كبير مستشاري المجرم بايدن.

🟡 مظاهرات الغضب في أوروبا تتواصل وتتحدى تنكيل عصابات الأمن

قمعت الشرطة البرتغالية مظاهرة لأنصار فلسطين واعتدت بوحشية على مرتدي الكوفية، فيما شهدت جامعة إشبيلية الإسبانية صدامات عنيفة بين قوات الشرطة ومئات الطلاب المعتصمين داخل المباني الجامعية للمطالبة بقطع العلاقات الأكاديمية وسحب الاستثمارات.

🟡 موجة استهدافات ضد شركات الإبادة والمتربحين من دمائنا

دعت حركة المقاطعة في فرنسا إلى تجديد فعاليات حصار متجر الإبادة الجماعية “كارفور” فيما أطلقت “حركة فلسطين” في إيطاليا موجة استهدافات ضد بنوك متورطة في دعم الإبادة الجماعية عبر استثماراتها في شركات الأسلحة، منها بنك “جي بي مورغان”، كذلك شهدت مانشستر اعتصامات لأنصار فلسطين داخل عدد من فروع بنك “باركليز”.

🟡 المغرب تقود قاطرة المظاهرات الشعبية العربية دعمًا وإسنادًا لغزة

شهدت مدن الرباط، الدار البيضاء، وجدة، والجديدة مظاهرات شعبية حاشدة شارك بها الآلاف من أبناء الشعب المغربي الحر رفضًا للتطبيع وتضامنًا مع غزة، فيما تتوالى الدعوات لفعاليات مماثلة اليوم وحتى الجمعة في المغرب والأردن والبحرين.

🟡 الحراك الجامعي العالمي يواصل حضوره وتصعيد مطالبه

سيطر عشرات الطلاب على مبانٍ في جامعات ميموريال، كاليفورنيا، فانكوفر، تصعيدًا لمطالبهم ضد الاحتلال، كما شهدت جامعة كاليفورنيا اقتحامًا جديدًا لقوات الأمن الأمريكية جرى خلاله اعتقال 27 طالبًا، وفي تركيا يتواصل الحشد والتصعيد ضد إدارات عدة جامعات لفرض المقاطعة الأكاديمية مع كيان العدو.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة