الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

الطلاب يحققون مطالبهم في أكسفورد وطومسون ريفرز.. ومظاهرات حاشدة في المدن والعواصم العربية

طلاب جامعة أكسفورد
طلاب جامعة أكسفورد

🟡الطلاب يحققون مطالبهم في جامعتي أكسفورد وطومسون ريفرز

قال المتظاهرون في جامعة أكسفورد إنه تم إحراز "تقدم كبير" في التفاوض مع إدارتهم بخصوص سحب الاستثمارات وكشفها، بينما ستقوم جامعة طومسون ريفرز بنشر بيانات الاستثمار عبر الإنترنت بعد اجتماعها مع المجموعة المؤيدة لفلسطين التي يقودها الطلاب.

🟡بنك الإبادة باركليز يُجبر على وقف رعاية مهرجانات الموسيقى في بريطانيا

أعلن بنك باركليز أنه علق رعايته للعديد من المهرجانات الموسيقية الرائدة في المملكة المتحدة، بعد رد فعل عنيف من قبل فنانين على تقديم البنك خدمات مالية لشركات الدفاع التي تدعم كيان الاحتلال في إبادته بغزة.

🟡حفل تخرج مؤيد لفلسطين في جامعتي أوريغون وكاليفورنيا

نظم طلاب الدراسات العليا في كلية لوسكين للشؤون العامة بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس خروجًا من حفل التخرج وهم يهتفون "اكشفوا، اسحبوا الاستثمارات، لن نتوقف، لن نرتاح!"، كما قام طلاب في جامعة أوريغون بتعطيل حفل تخريجهم احتجاجًا على مواصلة إدارة الجامعة بالاستثمار مع كيان الاحتلال.

🟡جوجل وأمازون.. طلاب إدنبرة يطالبون بسحب الاستثمارات من شركات الإبادة

أغلق طلاب متظاهرون الكلية القديمة بجامعة إدنبرة، للمطالبة بسحب استثماراتها من شركة أمازون للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت والشركة الأم لشركة جوجل Alphabet Inc وكلاهما شريكان في مشروع نيمبوس التكنولوجي الذي يمنح الاحتلال إمكانية الوصول إلى البنية التحتية للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي.

🟡 مظاهرات شعبية حاشدة في المدن والعواصم العربية

شهدت العديد من المدن العربية، ومن بينها العاصمة اليمنية صنعاء، والأردن، المغرب، والبحرين مظاهرات شعبية حاشدة شارك بها مئات الآلاف تضامنًا مع غزة، ورفضًا لجرائم الإبادة الإسرائيلية المستمرة في القطاع، وسط دعوات لموقف عربي رسمي حازم تجاه العدوان.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة