الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

شباب الأردن أمام سفارة الاحتلال في أول أيام عيد الأضحى

شباب الأردن أمام سفارة الاحتلال في أول أيام عيد الأضحى
شباب الأردن أمام سفارة الاحتلال في أول أيام عيد الأضحى

🟡شباب الأردن أمام سفارة الاحتلال في أول أيام عيد الأضحى

بدعوة من مجموعات شبابية توجه متظاهرون أردنيون عقب صلاة عيد الأضحى إلى محيط سفارة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة عمّان منددين باستمرار الحرب على قطاع غزة ومطالبين بتوجيه الأنظار لمعاناة أهلها.

🟡أهالي غزة يؤدون صلاة العيد في الساحات بين الركام

في اليوم الـ254 من الحرب على قطاع غزة يتواصل العدوان الإسرائيلي في أول أيام عيد الأضحى، فيما تغيب ملامح العيد عن شوارع وأحياء القطاع كما لم يتم السماح للحجاج بأداء مناسكهم في وقت لا يستطيع المضحون أن يجدوا أضاحي كما كل عام.

🟡شيوخ العرب بين داعي لاحترام جرح غزة وآخرون من دعاة السلاطين

انتقد الشيخ الأردني عبدالله صلاح التجهيزات الجارية في المملكة من أجل استضافة مهرجان جرش الموسيقي المزمع عقده في في 24 يوليو، في وقت لاقى فيه تصريح خطيب المسجد الحرام ماهر المعيقلي انتقادات لقوله إن “الحج ليس مكانًأ للشعارات السياسية” في إشارة منه لغزة.

🟡تظاهرات حاشدة في مدن عالمية تطالب بالحرية لفلسطين

شهدت مدن عالمية تظاهرات حاشدة لأجل فلسطين وتطالب بوقف الحرب على غزة كان أبرزها في لندن حيث مسيرة كبرى شارك فيها مئات الآلاف، وكذلك في برلين وإيرلندا وليون وغلاسكو وغيرها.

🟡انتقادات تطال السلطة الفلسطينية لتعاقدها مع كاتربيلر الأمريكية

تتجاهل السلطة الفلسطينية دعوات المقاطعة كافة التي ترتبط بشركات دولية متورطة في حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة، فقد اشترت وزارة الحكم المحلي في السلطة الفلسطينية من شركة كاتربيلار الأمريكية معدات بقيمة 5 مليون شيقل؛ وجاءت عملية الشراء رغم أن الشركة تتعرض لمقاطعة عالمية وسحب استثمارات مالية لتورطها في جريمة الإبادة في غزة وتدمير منازل الفلسطينيين.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة