الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

متظاهرون يحاصرون المقر الرئيسي لسيتي بنك.. وألمانيا تتهم حركة المقاطعة بالتطرف

حصار مقر سيتي بنك في نيويورك
حصار مقر سيتي بنك في نيويورك

🟡 متظاهرون يحاصرون المقر الرئيسي لسيتي بنك ويهتفون لفلسطين

تظاهر العشرات من نشطاء المناخ في مدينة نيويورك أمام المقر الرئيسي لسيتي بنك الذي يعد أكبر ممول أجنبي للاحتلال الإسرائيلي، مطالبين بوقف تمويل الإبادة والجرائم المرتكبة في غزة منذ أكتوبر الماضي.

🟡 ألمانيا تواصل صهيونيتها باتهامها حركة المقاطعة بالتطرف

صنف المكتب الاتحادي لحماية الدستور حركة المقاطعة BDS الموجهة ضد “إسرائيل” على أنها حالة متطرفة مشتبه بها، بدعوى أن الحركة لديها “إشارات إلى التطرف الفلسطيني العلماني”، وهو مارحبت به الجمعية الألمانية الإسرائيلية حيث قال رئيسها فولكر بيك: "يجب مكافحة جميع أشكال معاداة السامية بشكل متساوٍ ومستمر".

🟡 مدن المغرب تنتفض رفضًا للانتهاكات الصهيونية في غزة

شهدت عدة مدن مغربية الثلاثاء، تظاهرات ومسيرات حاشدة استمرت حتى ساعات متأخرة من الليل، تعبيرًا عن تضامن الشعب المغربي مع الشعب الفلسطيني واستنكارًا للمجازر الإسرائيلية.

🟡 تحقيقات أمريكية تتهم جامعتين بمعاداة السامية

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأمريكية، أن جامعة ميشغان وجامعة نيويورك أخفقتا في التعامل مع الأحداث التي برز فيها معاداة للمسلمين والعرب والسامية، وذلك بعد النظر في شكاوى تتعلق بالاحتجاجات التي جرت دعمًا لفلسطين ورفضًا للحرب الإسرائيلية.

🟡 إطلاق سراح 7 نشطاء اقتحموا ودمروا مصنعًا لشركة إلبيت الصهيونية

تم إطلاق سراح جميع النشطاء السبعة بعد 36 ساعة في زنازين الشرطة لاقتحامهم مصنع الأسلحة الإسرائيلي في كينت البريطانية لدوره في الإبادة الجارية بغزة، وتسببهم في أضرار تزيد قيمتها عن مليون جنيه إسترليني.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة