الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

دعوات واسعة لمقاطعة مهرجان موازين الفني في المغرب.. والاحتلال يُدمر معبر رفح وأطفال القطاع يلاحقهم الجوع

مظاهرة داعمة لفلسطين في المغرب
مظاهرة داعمة لفلسطين في المغرب

🟡"لا ترقص على جراح إخوانك".. دعوات واسعة لمقاطعة مهرجان موازين الفني في المغرب

دعا نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب إلى مقاطعة مهرجان موازين الذي يقام سنويًا في العاصمة الرباط، معتبرين أن تنظيمه هذه السنة على وجه الخصوص، يتنافى مع مواقف الإنسانية والتضامن المراد التعبير عنها إزاء معاناة الشعب الفلسطيني في غزة، وإضافة إلى دعوات المقاطعة الداخلية، ولم تقتصر حملة المقاطعة لمهرجان موازين على مواقع التواصل الاجتماعي، بل ترجمت على أرض الواقع، حيث تم رفع عدة شعارات في هذا السياق خلال التظاهرات الأسبوعية التي تنظم في مختلف مدن البلاد تضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

🟡الاحتلال منبوذ في بلجيكا ومطالب بطرده من أولمبياد باريس

شهدت فرنسا تظاهرة تطالب بطرد الاحتلال من أولمبياد باريس كما يتم تحضير تظاهرة كبرى يوم 23 يونيو الجاري لنفس المطالب، في الوقت الذي رفضت فيه بلدية بروكسل استضافة فريق الاحتلال بسبب مخاوف أمنية مرتبطة بالحرب الإسرائيلية على غزة.

🟡جامعة أكسفورد تكرم شركات تدعم الإبادة

حاول المتظاهرون المؤيدون لفلسطين تعطيل حفل جامعة أكسفورد الذي تم فيه منح درجات فخرية لأفراد وشركات مثل Rolls-Royce و Google DeepMind المدرجان في قائمة المقاطعة، ورفع المتظاهرون لافتات "Google Cloud تمطر الدماء"، و"رولز رويس تقتل الأطفال"، و"جامعة أكسفورد تؤيد القتل".

🟡محكمة بريطانية تدين 3 متظاهرين حاصروا منزل كير ستارمر

أدانت محكمة بريطانية ثلاثة متظاهرين شاركوا بمحاصرة منزل زعيم المعارضة البريطانية كير ستارمر، في أبريل الماضي حيث كانوا يطالبونه بفرض حظر توريد السلاح للاحتلال الإسرائيلي الذي يشن حرب إبادة على غزة منذ أكتوبر الماضي.

🟡الاحتلال يُدمر معبر رفح وأطفال القطاع يلاحقهم الجوع

قالت إذاعة جيش الاحتلال إن معبر رفح جنوبي قطاع غزة لم يعد صالحًا للاستخدام بعد تدمير الجانب الفلسطيني منه بالكامل، وتفاقمت الأوضاع الإنسانية في القطاع منذ سيطرة الاحتلال على المعبر، جراء منع دخول المساعدات وتوقف حركة مرور المرضى والجرحى إلى الخارج لتقلي العلاج، إثر خروج معظم مستشفيات القطاع عن الخدمة.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة