الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

لبنانيون يلاحقون شاحنات "بيبسي" ويصادرون منتجاتها.. ومدن عربية تخرج نصرة لغزة ورفضًا للتطبيع

لبنانيون يلاحقون شاحنات "بيبسي" لمصادرة منتجاتها
لبنانيون يلاحقون شاحنات "بيبسي" لمصادرة منتجاتها

🟡لبنانيون يلاحقون شاحنات "بيبسي" ويصادرون منتجاتها

أفادت وسائل إعلام لبنانية بانطلاق حملة لمنع آليات شركة "بيبسي" من دخول وتوزيع منتجاتها في بلدات عدة، تضامنًا مع غزة ودعمًا لحملة مقاطعة الشركات الداعمة للاحتلال، كما قام نُشطاء بإرجاع أول شاحنة توزيع تابعة للشركة من منطقة القصر في قضاء الهرمل، وطلب من سائقها إبلاغ الشركة المذكورة بعدم إرسال آلياتها مرة أخرى.

🟡مشروع قانون أمريكي لمعاقبة الكليات التي تقرر سحب الاستثمار

أقام الطلاب مخيما جديدا على أرض جامعة برلين الحرة احتجاجا على الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة، بالتزامن مع مشروع قرار أمريكي لمنع التمويل الجامعي لتلك التي تتخذ قرار مقاطعة الاحتلال.

🟡حضور خجول في موازين ودعوات لمقاطعة حدث موسيقي بمصر

في أولى سهراته، ظهرت منصات مهرجان “موازين” مساء الجمعة شبه فارغة من الجمهور، وسط دعوات لمقاطعته لتزامنه مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في وقت دعت فيه حركة المقاطعة بمصر إلى نبذ مهرجان عيد الموسيقى والبيئة المدعومة من أذرع مشاركة في الإبادة.

🟡مدن عربية تخرج نصرة لغزة ورفضًا للتطبيع

شهدت مدن عربية في اليمن والأردن، والمغرب والبحرين مظاهرات شعبية حاشدة شارك بها مئات الآلاف تضامنًا مع غزة، ورفضًا لجرائم الإبادة الصهيونية المستمرة في القطاع، وسط دعوات لموقف عربي رسمي حازم تجاه العدوان، ومطالبات بإنهاء التطبيع مع كيان الاحتلال.

🟡دعوات لمقاطعة الاحتلال أكاديميًا في الهند وإيرلندا

حث الطلاب والموظفون في كلية جامعة كورك الجامعة على إزالة شركة إسرائيلية من مشروع بحثي ممول من الاتحاد الأوروبي، بينما وقع 362 طالبًا وأعضاء من هيئة التدريس بجامعة نالسار عريضة يطالبون فيها الإدارة بقطع العلاقات مع الجامعات الإسرائيلية.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة