الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

اعتقالات تطال مؤيدي فلسطين في برلين وشيكاغو ولندن.. وحملات المقاطعة تتصاعد ضد شركات الإبادة

اعتقال شاب خلال مظاهرة داعمة لفلسطين في برلين
اعتقال شاب خلال مظاهرة داعمة لفلسطين في برلين

🟡 اعتقالات تطال مؤيدي فلسطين في برلين وشيكاغو ولندن

خلال تظاهرات مؤيدة لفلسطين في ألمانيا وأمريكا وبريطانيا قمعت الشرطة المتضامنين ما أسفر عن وقوع اشتباكات في برلين أدت لاعتقال 11، كما اعتقل 11 آخرين في شيكاغو، وفي لندن قام المتظاهرون بإغلاق "أكسفورد سيركس" أفضت لوقوع اعتقالات حيث رفض الناس الابتعاد عن الطريق.

🟡الحكومة المغربية ترخص لسفن عسكرية إسرائيلية الرسو في موانئها

في الوقت الذي يكافح فيه شعب المغرب لرفض إقامة مهرجان موازين الموسيقي بسبب ظروف الحرب على غزة، تسمح فيه الحكومة لسفينة عسكرية إسرائيلية بالرسو في ميناء طنجة المتوسط يوم 6 يونيو الجاري.

🟡 حملات المقاطعة تتصاعد ضد شركات الإبادة

مع استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة تصاعد الوعي بجدوى مقاطعة الشركات الإسرائيلية والداعمين للاحتلال، ومؤخرًا تركزت حملة لمقاطعة شركات بيبسي وكوكا كولا في لبنان، وسيمنز في ألمانيا.

🟡 أنصار فلسطين يغلقون نافورة باكنغهام وأطباء مونتريال ينزفون حتى الموت

أغلق مناصرون لفلسطين نافورة باكنغهام في شيكاغو بعد صبغ مياهها باللون الأحمر كما خطوا شعارات تطالب بوقف الإبادة في رسالة لمعارضتهم الحرب الإسرائيلية على غزة، من جانبهم أقام متظاهرون عاملون في مجال الصحة في مونتريال تظاهرة لموت رمزي كناية عن الدماء النازفة بغزة.

🟡 تظاهرات عالمية حاشدة في عشرات المدن نصرة لفلسطين

شهدت مدن عالمية في إيطاليا والنمسا وأمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وبلغاريا وكندا وغيرها تظاهرات ضخمة تطالب بوقف الإبادة الجماعية الجارية بغزة ومعاقبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة