الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

حراك طلاب الجامعات.. برمنجهام تواصل ومحاولات لإسقاط مخيمات أكسفورد وكاليفورنيا

طالبة جامعية داعمة لفلسطين
طالبة جامعية داعمة لفلسطين

تصدر مطلب وقف التعاون مع الاحتلال الإسرائيلي والاستثمار مع معاونيه مطالب الحراك الطلابي المتضامن مع فلسطين، وفي الوقت الذي تواصل فيه جامعة برمنجهام البريطانية تظاهرها تحاول إدارات كل من جامعة أكسفورد، وجامعتي كاليفورنيا ديفيس وكاليفورنيا سانتا باربرا إزالة مخيمات التضامن مع غزة بالقوة.

ففي جامعة برمنجهام البريطانية، علّق الطلاب لافتة كبيرة تدين تواطؤ جامعتهم في الإبادة الجماعية التي ترتكبها “إسرائيل” بغزة، على الرغم من محاولة الأمن منعهم وإزالة ملصقاتهم وشعاراتهم.

أما جامعة أكسفورد فقد تحركت لإغلاق مخيم الطلاب المؤيدين لفلسطين أمام متحف بيت ريفرز في أكسفورد بالسياج المعدني، حيث ادعت أنها منعت الوصول إلى المخيم لحماية ممتلكاتها ومن أجل "السلامة العامة"

وكان الطلاب قد نصبوا عشرات الخيام في أنحاء العشب أمام متحف بيت ريفرز الشهر الماضي احتجاجا على موقف جامعة أكسفورد من الحرب في غزة، مطالبين بوقف الدعم المالي لـ”إسرائيل”، ودعم إعادة بناء التعليم في غزة بقيادة فلسطينية.

وفي جامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا، قام العشرات من الضباط بإزالة مخيم للمتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين في وقت مبكر من صباح الأحد، وفقًا لمقاطع الفيديو ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت رمي الخيام في شاحنة قمامة كبيرة.

وقال مسؤولو مقاطعة سانتا باربرا، إن خمسة متظاهرين اعتقلوا واحتجزوا بتهمة التجمع غير القانوني. وتم إطلاق سراح جميع المتظاهرين منذ ذلك الحين، وفي بيان له يوم الأحد، قال المستشار هنري تي يانج إن الجامعة عرضت على المتظاهرين تفكيك المعسكر وإزالته لكنهم رفضوا وأصروا على مطالبهم.

وفي مخيم جامعة كاليفورنيا في ديفيس المؤيد لفلسطين، انتهى الاعتصام بعدم تلبية الجامعة لمطالب المخيم، وتأتي النهاية السلمية للمخيمات في الوقت الذي تم فيه استدعاء الشرطة لتفكيك الخيام في جميع أنحاء الولاية.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة