الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

رفض شعبي لتواطؤ الحكومة المغربية وتطبيعها.. والمقاطعة تنجح بإلغاء صفقة طائرات فرنسية إسرائيلية

مظاهرة داعمة لفلسطين في المغرب
مظاهرة داعمة لفلسطين في المغرب

🟡رفض شعبي لتواطؤ الحكومة المغربية وتطبيعها

تواجه الحكومة المغربية انتقادات شديدة بسبب سماحها لسفينة تابعة لبحرية جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالرسو في طنجة للتزود بالوقود والطعام، وذلك خلال رحلتها من الولايات المتحدة الأمريكية، إلى الأراضي المحتلة.

🟡المقاطعة تنجح بإلغاء صفقة طائرات فرنسية إسرائيلية

جابت مسيرة رافضة لمشاركة الاحتلال الإسرائيلي في أولمبياد باريس شوارع العاصمة الفرنسية، في وقت نجحت فيه حركة المقاطعة بدفع الحكومة لإلغاء صفقة طائرات إسرائيلية كان مقررا إبرامها لشراء طائرات بلا طيار من صنع إسرائيلي.

🟡مخيمات التضامن.. حراك متواصل في برمنجهام وقمع في كاليفورنيا وأكسفورد

تواصل جامعة برمنجهام حراكها الداعم لفلسطين حتى تحقيق مطالبها، في الوقت الذي تسعى فيه إدارات كل من جامعة كاليفورنيا سانتا باربرا وأكسفورد لإنهاء المخيمات التضامنية وقمعها بالقوة.

🟡تحذيرات من كارثة إنسانية غير مسبوقة وحالات تسمم في مدارس الإيواء

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، رصد حالات تسمم في صفوف الفلسطينيين بسبب تناول أغذية معلبة منتهية الصلاحية نتيجة للنقص الشديد في الطعام بالقطاع، وأشار مدير مستشفى كمال عدوان إلى إصابة أكثر من 250 طفلاً بعلامات سوء التغذية، محذراً من أن القطاع يواجه كارثة صحية حقيقية بدأت بالأطفال.

🟡تطالب بوقف الإبادة.. تظاهرات حاشدة في مدن عربية وغربية

شهدت مدن عربية وغربية في برلين، باريس، ولوس أنجلوس والمغرب وغيرها تظاهرات ضخمة تطالب بوقف الإبادة الجماعية الجارية بغزة ومعاقبة الاحتلال الصهيوني على جرائمه.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة