الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

مجلس سيدني يقر سحب الاستثمارات و6 دول عربية تواصل التطبيع

مجلس سيدني يقر سحب الاستثمارات و6 دول عربية تواصل التطبيع
مجلس سيدني يقر سحب الاستثمارات و6 دول عربية تواصل التطبيع

🟡مجلس سيدني يقر سحب الاستثمارات و6 دول عربية تواصل التطبيع

أقر مجلس مدينة سيدني اقتراحًا لصالح إجراء مراجعة وتقديم تقرير عن مورديها واستثماراتها فيما يتعلق بحملة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات، بالمقابل كشف تحقيق استقصائي عن تورط 6 دول عربية هي المغرب والأردن والإمارات ومصر والسعودية وتونس بالتجارة مع الاحتلال رغم الحرب الجارية.

🟡كوريا الجنوبية تصفع 7 من كبار مسؤوليه بدعوى قضائية

أوقفت شركة "إنتل" استثمار 25 مليار دولار في الاقتصاد الإسرائيلي المتهالك، بينما رُفعت للمرة الأولى دعوى قضائية لجرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية في كوريا الجنوبية ضد 7 مسؤولين إسرائيليين كبار، من بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ورئيس الدولة إسحاق هرتسوغ.

🟡حركة فلسطين تهاجم شركات الإبادة في ليستر وكينت وبريستول

اعتقلت الشرطة البريطانية سبعة ناشطين من أنصار حركة فلسطن بتهمة إغلاق المقر الرئيسي لأكبر شركة أسلحة في “إسرائيل” في مدينة بريستول، كما هاجم نشطاء الحركة شركات أخرى متورطة في الإبادة الجارية بغزة في ليستر وكينت.

🟡جامعة إقليم الباسك تنسحب من مشروع يخدم بالمستوطنات

في الوقت الذي يتواصل فيه الحراك الطلابي العالمي من أجل فلسطين، استطاع المحتجون في جامعة إقليم الباسك بالضغط على جامعتهم من أجل الانسحاب من التعاون مع شركة النقل الباسكية CAF طالما استمرت في المشاركة في مشروع السكك الحديدية الذي يخدم المستوطنات الإسرائيلية.

🟡دعوات للخروج تنديدًا بالصمت في الأردن والمغرب

الشعبين المغربي والأردني يواصلان حشد مظاهراتهم لدعم وإسناد قطاع غزة في وجه جرائم الإبادة الجماعية، تأكيدًا على الرفض الشعبي القاطع لكافة أشكال التطبيع مع كيان العدو.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة