الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

الأردن والمغرب يواصلان حشد مظاهراتهم في وجه الإبادة.. وأنصار فلسطين يُحاصرون ميناء جنوة الإيطالي

مظاهرة داعمة لفلسطين في محيط سفارة الاحتلال في عمّان
مظاهرة داعمة لفلسطين في محيط سفارة الاحتلال في عمّان

🟡الأردن والمغرب يواصلان حشد مظاهراتهم في وجه الإبادة والمجاعة

حشد الشعبين المغربي والأردني مظاهراتهم أمس الثلاثاء أمام سفارة كيان الاحتلال بالعاصمة عمان وأمام البرلمان المغربي في الرباط لدعم وإسناد قطاع غزة في وجه جرائم الإبادة والمجاعة اللذان يُفتكان بالغزيين، وتأكيدًا على الرفض الشعبي القاطع لكافة أشكال التطبيع مع كيان العدو.

🟡أنصار فلسطين يُحاصرون ميناء جنوة الإيطالي

حاصر أكثر من 500 مؤيد لفلسطين ميناء جنوة الإيطالي، احتجاجًا على نقل شاحنات أسلحة لكيان الاحتلال ومنعوا مرورها، وطالبوا حكومتهم بإنهاء التواطؤ مع العدو الصهيوني.

🟡هارفارد تضع طلاب تحت المراقبة ومجلس الشيوخ يصوت لمنع تمويل كليات تُقاطع كيان الاحتلال

وضعت كلية الدراسات العليا للفنون والعلوم بجامعة هارفارد 10 طلاب تحت المراقبة للمشاركة في المخيم المؤيد لفلسطين في وقت سابق من هذا العام، وصوت مجلس الشيوخ الأمريكي على قانون يمنع تمويل الكليات والجامعات التي تسحب الاستثمارات وتُقاطع كيان الاحتلال لأسباب سياسية.

🟡قمع اعتصام لطلاب جامعة بروكسل وجامعة كاليفورنيا تحظر التخييم المؤيد لفلسطين

قامت الشرطة البلجيكية بفض اعتصام مؤيد لفلسطين وغزة في حرم جامعة بروكسل الحرة، وأصدرت جامعة كاليفورنيا الأمريكية قرار يحظر التخييم المؤيد لفلسطين في حرم جامعتها

🟡شمال غزة يواجه خطر المجاعة ومطالبات بنقل الجرحى إلى خارج القطاع

أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بغزة، بأن الآلاف من سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة، وطالبت بضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمال القطاع، وفك الحصار، كما طالبت الصحة العالمية بنقل الجرحى والحالات الخطيرة للعلاج خارج القطاع.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة