الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

أنصار حركة فلسطين ونُشطاء اليابان يستهدفون شركات تورّد أسلحة الموت.. وطلاب ملبورن يواجهون الطرد

استهداف حركة فلسطين لشركة "Grid Defense Systems"
استهداف حركة فلسطين لشركة "Grid Defense Systems"

🟡 أنصار حركة فلسطين ونُشطاء اليابان يستهدفون شركات تورّد أسلحة الموت

احتل نُشطاء "حركة فلسطين" شركة "Grid Defense Systems"، لتوريد الأجهزة العسكرية للعديد من شركات الأسلحة بما في ذلك أكبر شركة أسلحة إسرائيلية "إلبيت سيستمز"، كما احتج متظاهرون يابانيون أمام شركة "FANUC" لصنع قذائف مدفعية وصواريخ التي يستخدمها الاحتلال في الإبادة بغزة.

🟡نقابة سكك حديد بريطانيا تسحب الاستثمارات ومجلس وزراء السودان يجيز قانوناً يلغي مقاطعة الاحتلال

أجاز مجلس الوزراء السوداني مشروع قانون يلغي قانون مقاطعة كيان الاحتلال العائد إلى عام 1958 والذي أقرته الدول العربية وقتها، وكشف تقرير أن نقابة السكك الحديدية البريطانية انضمت إلى حملة المقاطعة لكيان الاحتلال وبنك باركليز بسبب استثماراته في شركات المعدات العسكرية التي تزود الاحتلال بالأسلحة المستخدمة في قطاع غزة.

🟡 طلاب ملبورن يواجهون الطرد وجامعة كندية ترفع دعوى ضد مرتاديها لدعمهم فلسطين

طلاب مؤيدون لفلسطين في جامعة ملبورن يواجهون الطرد من قبل الإدارة بعد مشاركتهم في مخيمات مؤيدة لغزة في الحرم الجامعي، وجامعة واترلو في كندا ترفع دعوى قضائية ضد طلابها لمواصلة معسكرهم المؤيد للفلسطينيين للضغط على الجامعة من أجل الكشف وسحب الاستثمارات من كيان الاحتلال.

🟡 مهرجان SXSW الموسيقي الأمريكي يتخلى عن تمويل شركاء الحرب

تخلى مهرجان "SXSW " الموسيقي الأمريكي عن تمويل الشركات التي تشارك في تصنيع الأسلحة التي تستخدم في حرب غزة، بعد الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في مهرجان 2024.

🟡تحذيرات أممية من انهيار الأمن الغذائي ومطالب بفتح المعابر

حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية من وضع الأمن الغذائي في غزة بسبب شُح المواد الغذائية نتيجة استمرار الحصار على القطاع، ومطالبات لفتح جميع نقاط العبور إلى قطاع غزة من أجل دخول المساعدات الإنسانية لمواجهة المجاعة الخطيرة التي تفتك بالأهالي.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة