الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

مدن عربية تخرج نصرة لغزة ورفضًا للتطبيع.. واعتقال متضامنين في نيويورك وكوبنهاغن

مظاهرة داعمة لفلسطين في المغرب
مظاهرة داعمة لفلسطين في المغرب

🟡 مدن عربية تخرج نصرة لغزة ورفضًا للتطبيع

شهدت مدن عربية في اليمن والأردن، والمغرب والبحرين مظاهرات شعبية حاشدة شارك بها مئات الآلاف تضامنًا مع غزة، ورفضًا لجرائم الإبادة الصهيونية المستمرة في القطاع، وسط دعوات لموقف عربي رسمي حازم تجاه العدوان، ومطالبات بإنهاء التطبيع مع كيان الاحتلال.

🟡 أمر قضائي بحظر إقامة مخيمات في كلية لندن للاقتصاد

قمعت شرطة جامعة تورونتو احتجاجًا طلابيًا خلال انعقاد مجلس إدارة الجامعة، بينما حصلت كلية لندن للاقتصاد على أمر قضائي يمنع إقامة مخيمات في أحد مبانيها إلى أجل غير مسمى بعد أن نام الطلاب في بهوها لأكثر من شهر دعماً لفلسطين.

🟡يوم عمل يستهدف بنك الإبادة في بريطانيا

أطلقت حملة التضامن مع فلسطين، يوم عمل من أجل مقاطعة بنك “باركليز” اليوم السبت، لمحاصرة عدة فروع للبنك ومقاطعته، احتجاجًا على تورطه المباشر في تمويل الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة.

🟡بايدن منبوذ واستقبال حافل لطفل فلسطيني جريح في دالاس

خلال حملته الانتخابية التي تتطلب تنقله في مختلف الولايات تظاهر مؤيدو فلسطين في مانهاتن ضد سياسة بايدن الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، في المقابل استقبلت حشود وصول طفل فلسطيني بترت قدمه في مطار دالاس.

🟡 اعتقال متضامنين في نيويورك وكوبنهاغن خلال مهاجمة شركاء الإبادة

اعتقلت شرطة كوبنهاغن، عشرات النشطاء المؤيدين للفلسطينيين أمام مبنى شركة الشحن والخدمات اللوجستية الدنماركية "ميرسك" في منطقة إسبلاناد، كما اعتقلت شرطة نيويورك متضامنين هاجموا مقرًا لسيتي بنك لدوره في دعم الاحتلال.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة