الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

احتجاج أمام منزل نائب أمريكي صوّت لقطع تمويل الأونروا.. ومظاهرات عالمية ضد الاحتلال وجرائمه

احتجاج أمام منزل النائب الأمريكي براد شنايدر
احتجاج أمام منزل النائب الأمريكي براد شنايدر

🟡 احتجاج أمام منزل نائب أمريكي صوّت لقطع تمويل الأونروا

نظم المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين مظاهرة ليلية في الساعات الأولى من صباح يوم السبت خارج منزل النائب الأمريكي براد شنايدر (ديمقراطي من إلينوي) في هايلاند بارك، لتصويته لقطع تمويل الأونروا، ولصالح منح 26.8 مليار دولار إضافية كمساعدات عسكرية لـ”إسرائيل”.

🟡 إطلاق سراح 6 نشطاء من حركة فلسطين هاجموا شركات للإبادة

تظاهر أهالي بوسطن لإلغاء اتفاقية التأجير التي أبرمتها شركة إنتركونتيننتال للعقارات مع شركة إلبيت سيستمز الإسرائيلية، في وقت احتشد فيه أهالي يوركشاير لدعم سبعة نشطاء من حركة فلسطين كانوا يحاكمون لمهاجمتهم شركات الإبادة.

🟡 متظاهرون يغلقون سكك مونتريال الحديدية المستخدمة للتجارة مع الاحتلال

أغلق حوالي ثلاثين ناشطًا مؤيدًا للفلسطينيين خطًا للسكك الحديدية مما أدى إلى إغلاق شريان حيوي للتجارة، حيث تسافر البضائع بين مونتريال وهاليفاكس على متن الخطوط الوطنية الكندية ومن ثم إلى حيفا على متن السفن المملوكة لشركة زيم.

🟡 احتجاجات ضد باركليز.. وبنك "بي إن بي" الفرنسي يجمع تبرعات للاحتلال

يستمر مؤيدو فلسطين في المملكة المتحدة بمهاجمة أفرع بنك باركليز لدوره في الاستثمار مع الاحتلال الإسرائيلي، بينما تتكشف علاقات أكبر بنك في فرنسا مع الاحتلال حيث يجمع بنك "بي إن بي" تبرعات للاحتلال حيث جمع 2 مليار دولار في مارس الماضي.

🟡 مظاهرات عالمية ضد الاحتلال وجرائمه.. ومهاجمة سفارتيه في بلغراد والمكسيك

تتواصل التظاهرات العالمية ضد الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ أكتوبر الماضي في دول كبرى حيث شهدت النمسا وألمانيا وفرنسا وكندا تظاهرات حاشدة فيما تعرضت سفارتي الاحتلال في بلغراد والمكسيك للهجوم.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة