الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

الاحتلال يفرج عن مدير مجمع الشفاء.. وفنانون يتضامون مع فلسطين وجماهير تهتف لغزة

الدكتور محمد أبو سلمية
الدكتور محمد أبو سلمية

🟡الاحتلال يفرج عن مدير مجمع الشفاء بعد أكثر من 7 أشهر على اعتقاله

أفرج جيش الاحتلال عن مدير مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، الدكتور محمد أبو سلمية، بعد أكثر من 7 أشهر من احتجازه، برفقة أعداد من الكوادر الطبية التي اعتقلها الاحتلال من مستشفيات قطاع غزة، كما أفرج الاحتلال عن نحو 50 أسيرًا وصلوا إلى شرق منطقة القرارة بخانيونس صباح اليوم.

🟡فنانون يتضامون مع فلسطين وجماهير تهتف لغزة

شهدت دورة 2024 من مهرجان غلاستونبري، الذي يُعَد واحداً من أهم الأحداث الموسيقية المرموقة في بريطانيا، والذي استمر لخمسة أيام، تضامنًا مع فلسطين بشكل واضح في جميع أنحاء فعاليات المهرجان وحفلاته مع كشك يبيع شارات للتضامن مع الفلسطينيين.

🟡طلاب كامبريدج البريطانية وكوتش التركية يتضامنون مع نظرائهم بغزة

خلال احتفال طلاب جامعتي كامبريدج البريطانية وكوتش التركية أعلن الطلاب الخريجون تضامنهم مع نظرائهم في غزة الذين تمنعهم الحرب الإسرائيلية من مواصلة مسيرتهم التعليمية.

🟡مدن عربية وغربية تواصل حشد مظاهراتها في وجه حرب الإبادة والتجويع

شهد الأحد، عدة تظاهرات منددة بالمجازر الصهيونية وحرب التجويع المستمرة في قطاع غزة، في كل من تونس وأبوجا و وتركيا وطنجة وغيرها.

🟡أنصار حركة فلسطين يستهدفون مصنع محركات الميركافا في ميشيغان

في 30 يونيو، استهدفت حركة فلسطين أكبر شركة لتصنيع الأسلحة في العالم، رولز رويس وإم تي يو أمريكا، ومقرها في نوفي، ميشيغان، وطورت إم تي يو محرك MT883، الذي يعمل على تشغيل الدبابات القتالية الرئيسية لـ”إسرائيل”، وهو المكون الرئيسي الوحيد في دبابة ميركافا الذي يتم تصنيعه خارجها.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة