الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

فض مخيم مؤيد لفلسطين في تورونتو.. والكنيسة المشيخية تسحب الاستثمارات رفضًا للحرب

مظاهرة طلابية داعمة لفلسطين
مظاهرة طلابية داعمة لفلسطين

🟡فض مخيم مؤيد لفلسطين في تورونتو و جمهوريون يقدمون مشروع قانون يهاجم مخيمات التضامن مع غزة

أمرت محكمة كندية الشرطة بفض مخيم مؤيد للفلسطينيين في حرم جامعة تورونتو، وقدم مجموعة من الجمهوريين الأمريكيين تشريعًا يسعى إلى إجبار الجامعات الأمريكية على الكشف بشكل كامل عن كيفية إدارتها لمخيمات التضامن في غزة.

🟡لدعمهم فلسطين.. جامعة بنسلفانيا توقف أربعة طلاب وميشيغان تُطالب السلطات بتوجيه اتهامات ضد طلاب

أخطرت جامعة بنسلفانيا أربعة طلاب من قبل المكتب التأديبي بالجامعة بأنه سيتم إيقافهم عن الدراسة بسبب أعمال مؤيدة لفلسطين في الحرم الجامعي، وانتقد المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين جامعة ميشيغان لمطالبتها المدعي العام بتوجيه اتهامات ضد الطلاب الذين احتجوا ضد الإبادة بغزة.

🟡استقالات من الحكومة الأمريكية و الكنيسة المشيخية تسحب الاستثمارات رفضًا للحرب

استقال 12 مسؤولًا من الحكومة الأمريكية احتجاجًا على إدارة بايدن للحرب في غزة وتدفق السلاح تواطؤ في عمليات القتل والتجويع في القطاع، وصوتت الجمعية العامة للكنيسة المشيخية الأمريكية على سحب الاستثمارات من السندات الإسرائيلية والبدء في عملية تشجيع شركتين تعتقد أنهما تساهمان في انتهاكات حقوق الإنسان ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة على الانسحاب من ممارساتهما.

🟡شُركاء الإبادة.. أنصار فلسطين يستهدفون بنك "جي بي مورغان" ومصنع "تاليس" في غلاسكو

قام أنصار فلسطين بحصار واستهداف مكاتب "جي بي مورغان" ومصنع "تاليس" في مدينة غلاسكو، لمطالبتهما بسحب الاستثمار من شركة الأسلحة الإسرائيلية "إلبيت سيستمز" التي تُبيد الفلسطينيين في قطاع غزة.

🟡نُشطاء يعطلون اجتماع مجلس في أيندهوفن ومجلس لوس أنجلوس يدرس تخصيص ميزانية لمؤسسات صهيونية

عطل أنصار فلسطين اجتماع مجلس في أيندهوفن، وجلست مجموعة من خمسة نشطاء في وسط قاعة المجلس ورفضوا المغادرة احتجاجاًعلً استمرار الحرب في غزة، ومن المتوقع أن يصوت مجلس مدينة لوس أنجلوس على اقتراح بتقديم مليون دولار أمريكي على شكل خدمات أمنية لمؤسسات ومراكز مجتمعية ومدارس صهيونية.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة