الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

قمع احتجاج سلمي ضد تورط مسؤولين كنديين في الإبادة.. وأنصار فلسطين يحتلون مبنى البرلمان الأسترالي

قمع احتجاج سلمي في كندا
قمع احتجاج سلمي في كندا

🟡قمع احتجاج سلمي ضد تورط مسؤولين كنديين في الإبادة

هاجمت الشرطة الكندية محتجين على حملة لجمع التبرعات للحزب الليبرالي مع جاستن ترودو وميلاني جولي،لدعمهم وصمتهم عن جرائم الإبادة التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي في غزة منذ 9 أشهر، وتعرض المحتجون للاعتداء الجسدي والخنق والمعاملة الوحشية ورش الفلفل.

🟡أنصار فلسطين يحتلون مبنى البرلمان الأسترالي

قام أنصار فلسطين باحتلال مبنى البرلمان الأسترالي في كانبرا، احتجاجًا على استمرار دعمه لكيان الاحتلال ولمطالبته بإعلان وقف إطلاق النار، وهتف المحتجون لفلسطين ورفعوا شعارات داعمة للمقاومة.

🟡طلاب هامبشاير يقاضون جامعتهم واحتجاج في تورونتو على إنهاء مخيمهم

تخطط مجموعة تضم 11 طالبًا على الأقل لمقاضاة جامعة نيو هامبشاير وحاكم الولاية كريس سونونو لانتهاك حقوقهم المدنية خلال احتجاج مؤيد لفلسطين في الأول من مايو، فيما يصر طلاب تورونتو على مواصلة حراكهم رغم قرار المحكمة فض مخيمهم التضامني.

🟡تظاهرات في تركيا تطالب بإغلاق مقار شركات تحرّك الإبادة

تظاهر شباب أتراك ضد عدد من شركات نفط أذرية مثل سوكار وبوتاش وغيرهم من الذين يزودون الاحتلال الإسرائيلي بالنفط اللازم لاستمرار الإبادة الجارية في غزة. وهتف المشاركون “الدم، وليس النفط، يتدفق عبر خط أنابيب بوتاش!”.

🟡 لاستثماراته مع الاحتلال..حشد مظاهرات ضد صندوق التقاعد الكندي

حشد متظاهرون مؤيدون لفلسطين عدة مظاهرات في كندا ضد صندوق القاعد الكندي الدي يمثل معاشات ستة ملايين من السكان، احتجاجًا على استثماراته في الشركات التي تصنع الأسلحة التي تستخدم حاليًا في شن الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة