الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

عرقلة العمل في مطار أسباني رفضًا للإبادة.. ومدن وعواصم عربية تواصل حشد مظاهراتها

مؤيدون لفلسطين يعرقلون العمل في مطار أدولفو سواريز في مدريد
مؤيدون لفلسطين يعرقلون العمل في مطار أدولفو سواريز في مدريد

🟡يوم عمل جديد ضد باركليز وعرقلة العمل في مطار أسباني رفضًا للإبادة

أعلن نشطاء داعمون لفلسطين عن يوم عمل جديد ضد بنك باركليز ممول ومستثمر الإبادة، في وقت أغلق فيه محتجون مخرجًا لمطار أدولفو سواريز في مدريد رفضًا للإبادة ومطالبة بقطع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.

🟡في وجه الإبادة.. مدن وعواصم عربية تواصل حشد مظاهراتها

بوتيرة شبه يومية، تشهد العديد من المدن العربية، بينها المغرب، والأردن، واليمن والبحرين وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف الغارات الإسرائيلية على غزة، ولرفع الحصار وإدخال المساعدات.

🟡نوتنغهام ثالث جامعةبريطانية تلجأ إلى القضاء لفض مخيمها

أصبحت جامعة نوتنغهام ثالث جامعة تطلب من المحاكم التدخل في محاولتها لإنهاء معسكر احتجاجي مؤيد للفلسطينيين على أرضها بعد يوم من سعي جامعة برمنغهام للحصول على أمر مماثل من المحكمة العليا، وسبقتهم في ذلك كلية لندن للاقتصاد.

🟡نشطاء يوجهون رسالة لحكومة بريطانيا الجديدة حول غزة

أسدل نشطاء مؤيدون لفلسطين لافتة على جسر ويستمنستر فيها دعوة للحكومة البريطانية الجديدة بتغيير مسار تعاملها مع القضية الفلسطينية وعدم إعطاء غطاء للاحتلال لمواصلة حرب الإبادة في غزة، مؤكدين مواصلتهم العمل لأجل فلسطين.

🟡برلين تحظر "المثلث الأحمر" وتدمير مخيم تضامني مع غزة في مونتريال

صوت أغلبية أعضاء مجلس النواب في ألمانيا لصالح حظر "المثلث الأحمر"، الذي يستخدمه الجناح العسكري لحركة حماس في الفيديوهات التي تنشرها لاستهداف جنود وآليات الاحتلال المتوغلة داخل قطاع غزة، فقد تم تمرير القانون الذي يمنع ظهور هذا الشعار في الأماكن العامة ووسائل التواصل الاجتماعي، ويعاقب كل من يستخدمه؛ كما قامت الشرطة الكندية بإزالة مخيم تضامني مع غزة في مدينة مونتريال بعد أن أقامه المحتجون لمطالبة الحكومة بحظر تسليح كيان الاحتلال.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة