الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

تركيا تتجه لسحب الجنسية ممن يقاتلون مع الاحتلال.. و طلاب مانشستر يعلنون تضامنهم

تركيا تتجه لسحب الجنسية ممن يقاتلون مع الاحتلال.. و طلاب مانشستر يعلنون تضامنهم
تركيا تتجه لسحب الجنسية ممن يقاتلون مع الاحتلال.. و طلاب مانشستر يعلنون تضامنهم

🟡تركيا تتجه لسحب الجنسية ممن يقاتلون مع الاحتلال

وافق البرلمان التركي، على مناقشة مشروع قانون قدمه حزب "هدى بار" المحافظ الكردي، بشأن إسقاط جنسية المواطنين الأتراك مزدوجي الجنسية، الذين يشاركون في حرب الإبادة على غزة ضمن صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي.

🟡طلاب مانشستر يعلنون تضامنهم وجامعة أسترالية تتجه نحو سحب استثماراتها

رفع طلاب من جامعة مانشستر الأعلام الفلسطينية ورسائل السلام أثناء تخرجهم، مظهرين تضامنهم مع غزة، بينما تطلق الجامعة الوطنية الأسترالية (ANU) مراجعة لمحفظتها الاستثمارية.

🟡رفضًا لتسليح الاحتلال.. نُشطاء يهاجمون "سيتي بنك" في نيويورك، واحتجاج أمام مصنع في أستراليا

استهدف نُشطاء "حركة فلسطين" سيتي بانك في نيويورك لدعمه الإبادة الجماعية في قطاع غزة، حيث لطخوا واجهات الشركة بالشعارات المناهضة للحرب، وتظاهر مؤيدين لفلسطين أمام مصنع أسلحة في مدينة نارم الأسترالية تنديدًا على تسليح كيان الاحتلال.

🟡مدن وعواصم عربية تواصل النفير من أجل غزة

ستشهد العديد من العواصم والمدن العربية، ومن بينها العاصمة اليمنية صنعاء، والأردن، المغرب والبحرين مظاهرات شعبية حاشدة اليوم تضامنًا مع غزة، وإسنادًا للمقاومة ورفضًا لجرائم الإبادة الإسرائيلية المستمرة في القطاع، وسط دعوات لموقف عربي رسمي حازم تجاه العدوان.

🟡تهديد طلاب جامعة فانكوفر وانتصار قضائي في بريستول

أصدرت جامعة فانكوفر إشعارًا يطلب الإشعار من الطلاب تفكيك معسكرهم وإخلائه بحلول الساعة 8 صباحا في 15 يوليو، في وقت حقق الطلاب المتظاهرون في جامعة بريستول البريطانية انتصارًا قانونيًا في مواجهة دعوى رفعتها الجامعة حيث رفض أحد كبار القضاة إصدار حكم فوري بفض الاعتصام القائم في أروقة الجامعة.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة