الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

متهمة بالعنصرية.. خطوط دلتا الأمريكية للطيران تسيء لعلم فلسطين ثم تعتذر

متهمة_بالعنصرية_(2)h
متهمة_بالعنصرية_(2)h

شغلت خطوط دلتا الأمريكية للطيران الرأي العام مؤخرًا بعد عدة حوادث مرتبطة بفلسطين، كان آخرها نشر الشركة لمنشور على حسابها في منصة "إكس" يسيء للعلم الفلسطيني، قبل أن تعتذر عنه.

يعود ذلك إثر عدة حوادث تلت ارتداء مضيفي الشركة لدبوس يحمل شعار علم فلسطين خلال بعض رحلات الشركة مما أثار غضبًا من مؤيدي الاحتلال الذين دعوا لطرد هؤلاء الموظفين ومعاقبتهم وشنوا عليهم حملات تحريض على مواقع التواصل.

قدمت خطوط دلتا الأمريكية للطيران اعتذارها بعد نشر حسابها على منصة "إكس" منشورا يسيء للعلم الفلسطيني.

وكتب حساب على منصة إكس منشورا ينتقد فيه حمل مضيفين في الشركة شارة العلم الفلسطيني وقال، "منذ عام 2001، نخلع أحذيتنا في كل مطار بسبب وقوع هجوم إرهابي على الأراضي الأمريكية. والآن تخيل أنك تستقل طائرة تابعة لشركة دلتا وترى عمالاً يحملون شارات حماس في الجو. ماذا ستفعل؟".

وردت حينها الشركة بحسابها الرسمي، "أتفهمك لأنني شخصيًا سأشعر بالرعب أيضًا. يعكس موظفونا ثقافتنا ولا نتعامل باستخفاف مع عدم اتباع سياستنا".

وتم لاحقا حذف منشور الشركة بعد أن أثار غضبًا على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقالت دلتا، إنها "حذفت تعليقًا نشر عن طريق الخطأ يوم الأربعاء لأنه لم يكن متوافقًا مع قيمنا ومهمتنا في ربط العالم".

من جانبه انتقد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير)، أكبر منظمة للدفاع عن حقوق المسلمين في البلاد، شركة الطيران بسبب "التغريدة العنصرية المناهضة للفلسطينيين" وطالب باعتذار وتعليم أفضل للموظفين.

وأضاف، أن المنشور كان ضارا حيث إنها تتفق مع الادعاء الكاذب في التغريدة الأصلية بأن "دبوس العلم الفلسطيني الذي ترتديه مضيفة الطيران هو شارة حماس".

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة