الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر

يوم 26 يوليو.. بلونديش تحيي حفلها في الساحل الشمالي رغم دعوات المقاطعة

الفنانة الكندية بلونديش
الفنانة الكندية بلونديش

طالب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطعة والدعوة إلى إلغاء حفل المطربة الكندية بلونديش الذي من المقرر إقامته في الساحل الشمالي في يوم 26 من شهر يوليو الجاري.

هذه المطالبات تأتي بعد حملة سابقة دعت إليها حركة المقاطعة في مصر لإلغاء حفل بلونديش بسبب دعمها لكيان الاحتلال في مجازره ضد الفلسطينيين بقطاع غزة، ووصفها الفلسطينيين بأنهم “الإرهابيين”.

تصريحات بلونديش العنصرية واجهها حملة من الشعب المصري وبعض النشطاء أبرزهم الفنان محمد عطية الذي أبدى رفضه لتواجد لاعبة الـDJ الكندية الأصل بلونديش في حفل الساحل الشمالي.

 

عقب ذلك فاجأت بلونديش جماهيرها ببيان نشرته عبر خاصية Stories بتطبيق Instagram، جاء فيه: "منذ 8 أشهر، كتبت عن حدث أثر في حياة العديد من البشر، وتوقعت أنني أوصلت مشاعري بطريقة واضحة لكنني فهمت أنها وصلت بطريقة خاطئة للبعض"، مضيفة: “قلبي يؤلمني جدًا وهو يشهد على معاناة المدنيين الفلسطينيين الأبرياء والأطفال”.

وقبل يومين حذر كريم كريم بطل فيلم حريم كريم المصري من حفل BLondish في مصر، وقال “رخصتوا نفسكم ورخصتونا معاكم”، “التذاكر لسا بتتباع”.

كما انطلقت حملة كبيرة على مواقع التواصل تُطالب نقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل بإلغاء حفل الدي جي BLondish في مصر، بسبب دعمها للكيان الإسرائيلي وترويجها للمثليّة الجنسية.

وعلى الرغم من اعتذار بلونديش، لا تزال أطياف الشعب المصري رافضة لإقامتها حفلاً على أراضيهم، وفي ذات الوقت لم يتم إلإعلان عن تأجيل الحفل أو حتى إلغاءه.

 

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة