الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

الشرطة البريطانية تعتدي على متظاهرين في لندن.. والجزائر تعلق جميع المهرجانات الفنية الكبرى تضامنًا مع غزة

اعتداء الشرطة البريطانية على رجل في مسيرة تضامنية مع فلسطين
اعتداء الشرطة البريطانية على رجل في مسيرة تضامنية مع فلسطين

🟡الشرطة البريطانية تعتدي على متظاهرين في لندن

اعتدت الشرطة البريطانية بالقمع والضرب المبرح على متظاهرين مؤيدين لفلسطين كانوا يتظاهرون الجمعة في العاصمة لندن. وأظهر مقطع فيديو متداول قيام الشرطة بضرب أحد المتظاهرين كان على متن سيارة حاملا علم فلسطين، وأسقطته أرضا وسط هتافات بالتوقف عن أعمال العنف.

🟡 جوجل وأمازون تساعدان الاحتلال في تخطي 3 مليارات هجمة إلكترونية

اعترف الاحتلال الإسرائيلي بتعرضه لأكثر من 3 مليارات هجمة إلكترونية منذ 7 أكتوبر وساعدته شركتي جوجل وأمازون لتدارك الموقف، ولم يتم الكشف عن أنواع الهجمات التي حدثت طوال أشهر الحرب، كما لم يتم توضيح مستوى المخاطرة التي شكلتها.

🟡 5 دول عربية صدرت للاحتلال بـ2 مليار دولار خلال الحرب على غزة

زادت خمس دول عربية من تجارتها مع الاحتلال الإسرائيلي خلال فترة الحرب على غزة، وضاعفت بعضها حجم التجارة خلال الحرب مقارنة بما قبلها، وتظهر البيانات أن الإمارات وحدها استحوذت على 81.4% من الحجم الكلي لصادرات الدول العربية إلى “إسرائيل” خلال الحرب، تليها مصر، والأردن، والمغرب، والبحرين.

🟡 الجزائر تعلق جميع المهرجانات الفنية الكبرى تضامنًا مع غزة

أعلنت وزارة الثقافة الجزائرية، تأجيل جميع المهرجانات الفنية الكبرى المبرمجة هذا الصيف تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

🟡 تظاهرات حاشدة في الأردن والمغرب واليمن والبحرين

شهدت 40 مدينة مغربية وعدة مدن أردنية وأخرى يمنية وبحرينية تظاهرات شعبية حاشدة هتفت للمقاومة الفلسطينية ولصمود وصبر أهالي غزة، ودعت إلى وقف التطبيع ونصرة فلسطين.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة