الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

دود فعل دولية وشعبية غاضبة على مجازر غزة.. وبرلين تقمع المتظاهرين المؤيدين لفلسطين

مظاهرة داعمة لفلسطين في الأردن
مظاهرة داعمة لفلسطين في الأردن

🟡 مجازر لا تتوقف.. ردود فعل دولية وشعبية غاضبة تدعو للتحقيق والعقاب

دانت عدة دول عربية وغربية وحركات شعبية استهداف الاحتلال الإسرائيلي منطقة المواصي غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة وطالبت بحماية الفلسطينيين ومحاسبة “إسرائيل”.

🟡 عقب وقفات ضد جرائم الاحتلال.. مدن الضفة تستجيب لدعوات الإضراب العام

شارك مئات الفلسطينيين في مدن رام الله والخليل وجنين في مسيرات منددة بمجزرة "المواصي" ومساندة لقطاع غزة، وسط استجابة بعض مدن الضفة لدعوات للإضراب اليوم الأحد ظهرت ملامحه في ساعات الصباح بإغلاق المحال التجارية في جنين وطولكرم.

🟡 برلين تقمع المتظاهرين وأيرلنديون يطالبون بمعاقبة الاحتلال وإقصائه

في العاصمة الألمانية برلين قمعت الشرطة مؤيدي فلسطين بينما في العاصمة الأيرلندية دبل، تظاهر موظفو قطاع الصحة تضامنا مع زملائهم في قطاع غزة، حيث احتشدوا أمام مبنى السفارة الأمريكية بدبلن ونظم رياضيون مظاهرة طالبوا فيها بطرد الاحتلال الأحداث الرياضية الدولية.

🟡 محتجون غاضبون يطالبون المملكة المتحدة بوقف تسليح للاحتلال

اعتقلت الشرطة البريطانية امرأة شابة خلال احتجاج رتبته منظمة "يوث ديماند" ونشطاء آخرون مؤيدون لفلسطين قاموا على إثره بعرقلة حركة المرور في ماربل آرتش احتجاجًا على استمرار مبيعات المملكة المتحدة للأسلحة إلى “إسرائيل”.

🟡 احتجاج في سيول قرب سفارة الاحتلال ودعوات لمقاطعة مهرجان الكيبوب

احتج ما يقرب من 100 عضو في منظمة العمل الطارئ للتضامن مع فلسطين قرب السفارة الإسرائيلية في سيول للاحتجاج على الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، بينما دعا جمهور واسع إلى مقاطعة مهرجان الكيبوب العالمي في كوريا الجنوبية في نسخته لهذا العام، والتي تستضيفها هيئة الإذاعة الكورية، احتجاجًا على مشاركة “إسرائيل”.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة