الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

نُشطاء يستهدفون مصانع وشركات الموت.. وجامعة فانكوفر تقاضي المحتجين مع انتهاء موعد مغادرتهم

حركة فلسطين تستهدف مصنع للأسلحة
حركة فلسطين تستهدف مصنع للأسلحة

🟡 احتجاجًا على تسليح الاحتلال.. نُشطاء يستهدفون مصانع وشركات الموت في فيينا والنرويج والمملكة المتحدة

قام نُشطاء من "حركة فلسطين" في فيينا بإنزال سلمًا حبليًا من سطح مصنع Hydrafeed، لاقتحام مورد الآلات لشركة الأسلحة الصهيونية "إلبيت"، كما استهدف نشطاء مصنعين منفصلين للأسلحة في المملكة المتحدة، ومؤيدون لفلسطين يستهدفون بنك نورجيسفي النرويج وذلك لدعمهم كيان الاحتلال في إبادته بقطاع غزة وللضغط عليهم لسحب الاستثمارات من العدو الصهيوني.

🟡 رفع علم فلسطين على نصب تذكاري في لندن ومحاصرة جلسة للبرلمان الخميس

اعتقلت الشرطة البريطانية متظاهرين رفعوا العلم الفلسطيني بجوار النصب التذكاري للحرب العالمية في لندن٬ ودعوا إلى حظر الأسلحة عن الاحتلال الإسرائيلي، في وقت يستعد فيه محتجون لمحاصرة أول جلسة للبرلمان الجديد الخميس لإيصال رسالة للحكومة يطالبون فيها بإنهاء الإبادة.

🟡 عقوبات أوروبية على مستوطنين ورفض دعوى ضد بايدن لدعمه الاحتلال

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين فرض عقوبات على خمسة إسرائيليين، وثلاث منظمات بسبب انتهاكات ضد فلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، في وقت رفضت محكمة استئناف أمريكية، الاثنين، دعوى قضائية رفعها نشطاء يتهمون إدارة بايدن بالتواطؤ مع “إسرائيل” في حرب غزة.

🟡 انسحاب طلاب جامعة أدنبرة من حفل التخرج، وجامعة فانكوفر تقاضي المحتجين مع انتهاء موعد مغادرتهم

انسحب عشرات الطلاب من حفل التخرج بجامعة إدنبره، احتجاجًا على تواطؤ الجامعة في الإبادة الجماعية الإسرائيلية المستمرة في غزة، وجامعة جزيرة فانكوفر تقاضي المحتجين المؤيدين لفلسطين مع انتهاء الموعد النهائي لمغادرتهم لتجاهلهم إشعار التعدي.

🟡 تظاهرات عالمية مستمرة دعمًا لغزة ورافضة للحرب

شهدت دول عربية وغربية من بينها المغرب وأمريكا وباكستان وهولندا وأستراليا وغيرها مظاهرات حاشدة ضد الحرب الإسرائيلية على غزة التي دخلت شهرها العاشر في ظل مفاوضات متعثرة يعرقل فيها الاحتلال الوصول لوقف إطلاق نار.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة