الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

نشاط يتمدد.. حركة فلسطين تهاجم مصانع أسلحة في بريطانيا والنمسا والنرويج

نشطاء من حركة فلسطين
نشطاء من حركة فلسطين

استهدف نشطاء حركة فلسطين في المملكة المتحدة مصنعين منفصلين للأسلحة في محاولة لكسر سلسلة التوريد الخاصة بأكبر مورد للأسلحة في “إسرائيل” شركة إلبيت سيستمز.

وقبل ساعات من قيام النشطاء بإغلاق المدخل الوحيد المؤدي إلى المقر الرئيسي لشركة Elbit System في المملكة المتحدة في بريستول، اقتحم العشرات من النشطاء موقع Hydrafeed في ميلتون كينز، حيث حطموا ودمروا الآلات المستخدمة لإنتاج الأسلحة من قبل مصنع Instro Precision التابع لشركة Elbit، والذي حصل على أكثر من 80 ترخيصًا منفصلاً لتصدير الأسلحة إلى “إسرائيل” منذ عام 2016.

ومن خلال العمل المباشر، منع النشطاء قدرة شركة Hydrafeed على تزويد شركة Elbit Systems "بالاستجابة السريعة للأعطال والإصلاحات وقطع الغيار"، مما أدى فعليًا إلى تعطيل توريد الآلات المستخدمة لتسليح حرب الإبادة التي تشنها “إسرائيل” ضد غزة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by red. media (@redstreamnet)

وقال متحدث باسم منظمة العمل الفلسطيني: “إن أي شخص يظل شريكًا لشركة صناعة الأسلحة الإسرائيلية قد ارتكب خطأً أخلاقيًا وماليًا خطيرًا في التقدير، حيث ستقوم منظمة العمل الفلسطيني بكسر كل حلقة من سلسلة التوريد الخاصة بشركة إلبيت، والتي تتضمن استهداف موردي إلبيت وبالطبع إغلاق شركة إلبيت. ولن نسمح لأي مؤسسة بمواصلة تسهيل المجازر الدموية بحق الشعب الفلسطيني”.

وفي النرويج استهدف نُشطاء "حركة فلسطين " بنك "نورجيس" لتواطئه مع كيان الاحتلال في إبادته للشعب الفلسطيني بغزة، حيث قاموا بتلطيخ واجهات البنك بالطلاء الأحمر وخط شعارات مناهضة للإبادة، وحذروا البنك من استمراره بتمويل الاحتلال.

وفي النمسا، تسلق نشطاء الحركة سطح شركة الأسلحة التابعة لشركة إلبيت في فيينا لإتلاف الأجهزة وعرقلة عملية إنتاج الأسلحة الإسرائيلية، وأعلنت الحركة أنه تم إطلاق مبادرة حركة العملي الفلسطيني في النمسا رسميًا وذلك للعمل ضد أكبر شركات الأسلحة الإسرائيلية وداعميها.

5.jpg

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة