الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

عريضة طلابية ضد اتفاقيات التطبيع وقمع التضامن في المغرب

مغربيون يتضامنون مع فلسطين
مغربيون يتضامنون مع فلسطين

أرسل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ورؤساء الجامعات والمؤسسات المشاركين في التطبيع بالمغرب، عريضة طلابية وطنية احتجاجية تطالب الوزارة ورؤساء الجامعات والمؤسسات بالتراجع الفوري عن اتفاقيات التطبيع المشؤومة و إلغاء جميع الشراكات الموقعة مع الكيان الصهيوني الغاصب.

كما طالب الاتحاد، النظام المغربي بالتراجع عن قرار التطبيع وإلغاء كل اتفاقيات الشراكة والتعاون مع الجامعات والمؤسسات التابعة للكيان الصهيوني، وطالب برفع الحصار والتضييق المفروض على حق الطلبة المغاربة في التعبير عن دعمهم و مساندتهم لحق الشعب الفلسطيني في الحرية و الحياة والعيش الكريم فوق أرضه كاملة من البحر إلى النهر.

وأردف الاتحاد في بيانه "لم يتوقف الأمر عند إبرام اتفاقيات التطبيع بل وصل إلى منع مجموعة من الأنشطة الطلابية الداعمة للقضية الفلسطينية".

ومنذ نهاية الأسبوع الماضي، لا تزال قضية الطالبة المغربية خديجة أحتور تثير نقاشًا كبيرا، حيث حظيت الطالبة بتضامن شعبي واسع بعد أن رفض عميد كلية العلوم بنمسيك في الدار البيضاء، تسليم الطالبة جائزتها في حفل لتتويج المتفوقين نُظّم السبت، بسبب ارتدائها الكوفية الفلسطينية".

 

2.jpg

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة