الرئيسية|غير مصنف |تفاصيل الخبر
The College FixThe College Fix هولنداهولندا

العدل الدولية تصدر الجمعة قرارًا بشأن ممارسات الاحتلال بفلسطين

أعلن الذراع القضائي للأمم المتحدة أن محكمة العدل الدولية في لاهاي من المقرر أن تحكم يوم الجمعة فيما إذا كانت تعتبر الوجود العسكري والمدني للاحتلال الإسرائيلي في القدس والضفة احتلالا غير قانونيا بموجب القانون الدولي.

وقالت محكمة العدل الدولية في وقت سابق من هذا الأسبوع "سنصدر رأينا الاستشاري فيما يتعلق بالعواقب القانونية الناشئة عن سياسات وممارسات إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية".

وأوضح البيان أن "المحكمة ستعقد جلسة عند الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيت المحلي في قصر السلام بلاهاي (مقر المحكمة)، يقرأ خلالها القاضي نواف سلام، رئيس المحكمة، الرأي الاستشاري".

ورغم أن الرأي الاستشاري غير ملزم، إلا أنه مهم جدًا لأنه يعكس رأي محكمة العدل الدولية بشأن تلك القضية، وبينما تشير إلى الكيفية التي قد تتخذ بها المحكمة قرارًا في القضايا المحتملة، فهي فعالة أيضًا في خلق ضغط سياسي على الدول التي تعارض ذلك الرأي .

 

5.jpg

الجمعة 46 للإبادة.. مظاهرات مرتقبة اليوم في المغرب دعمًا لغزة

دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إلى المشاركة في الجمعة 46 لطوفان الأقصى، حيث ستخرج مظاهرات حاشدة من عدة مدن مغربية، تحت شعار: "جمعة الوفاء لغزة والأقصى"، استنكارًا لحرب الإبادة المستمرة على الفل

عصر الجمعة.. حلقة نقاشية في البحرين بعنوان “لا تكن شريك.. قاطع”

دعت جمعيتي مقاومة التطبيع ومناصرة فلسطين في البحرين إلى المشاركة في الحلقة النقاشية " لا تكن شريك … قاطع" وذلك يوم غد الجمعة الساعة 4:45 عصرًا في ساحة 7 أكتوبر أمام مقر الجمعية بالعدلية.    

غدًا الجمعة.. وقفة في البحرين بعنوان "غزة تتحدى.. والضفة تثأر"

عصر الجمعة.. اعتصام جماهيري في البحرين بعنوان “ثأرنا باقٍ”

دعت الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني بالتعاون مع جمعية مناصرة فلسطين إلى المشاركة في الاعتصام الجماهيري "ثأرنا باقٍ"، وذلك غدًا الجمعة، الساعة الرابعة والنصف عصرًا أمام مقر الجمعية.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة