الرئيسية| تحريض |تفاصيل الخبر
الميادينالميادين الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

230 موظفًا في الكابيتول يدعون إلى مقاطعة خطاب نتنياهو

رئيس وزراء الاحتلال
رئيس وزراء الاحتلال

وقع أكثر من 230 موظفًا في الكابيتول من 122 مكتبًا، لم يتم ذكر أسمائهم، على رسالة تحث رؤسائهم على الاحتجاج أو مقاطعة خطاب مجرم الحرب بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس في 24 يوليو القادم.

 وجاء في رسالة رابطة الموظفين في الكونجرس: "هذه ليست قضية سياسية، ولكنها قضية أخلاقية، لقد تحدث المواطنون والطلاب والمشرعون في جميع أنحاء البلاد والعالم ضد تصرفات نتنياهو في حربه على غزة".

وسلطت الرسالة الضوء على المعارضة المتزايدة في اليسار لخطاب نتنياهو وأعلن العديد من المشرعين الديمقراطيين عن خطط لمقاطعة الخطاب، بينما قال آخرون إنهم سيحضرون فقط احتراما لـ "إسرائيل".

ودعا الجمهوريون إلى دعوة نتنياهو بعد خطاب ألقاه زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، وهو أعلى مسؤول يهودي في الولايات المتحدة، والذي انتقد فيه نتنياهو بشدة.

‌ومن المتوقع أن يجتمع نتنياهو خلال زيارته مع بايدن، على الرغم من أن بايدن لم يقم بعد بدعوة نتنياهو رسميًا إلى البيت الأبيض.

ويحدث هذا في الوقت الذي يسعى فيه نتنياهو جاهداً لاحتواء ردود الفعل العنيفة على الصعيدين المحلي والدولي فيما يتعلق بسياساته بشأن الحرب على غزة، واتفاق وقف إطلاق النار، والوضع في الشمال، والعنف المتصاعد ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

 

230 موظفًا في الكابيتول يدعون إلى مقاطعة خطاب نتنياهو.jpg

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة